صحيفة : ميانمار تمنع جميع وكالات الأمم المتحدة من تقديم المساعدات للمسلمين الروهينجا

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 04:02 م
صحيفة : ميانمار تمنع جميع وكالات الأمم المتحدة من تقديم المساعدات للمسلمين الروهينجا
المسلمين الروهينجا

أعلن مكتب منسق الأمم المتحدة المقيم فى ميانمار، اليوم الاثنين، أنه تم منع جميع وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة من تقديم الإمدادات الحيوية من الغذاء والماء والدواء، لآلاف المدنيين المسلمين الروهينجا اليائسين ، وسط الحملة العسكرية الدموية، التى يشنها النظام العسكرى الحاكم فى البلاد.
 
وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فى ميانمار بيير بيرون- فى بيان أصدره وبثته صحيفة (الجارديان) البريطانية على موقعها الالكترونى- : "إن عمليات تسليم المساعدات تم وقفها لأن الوضع الأمنى والقيود التى فرضتها الحكومة على الزيارات الميدانية جعلتنا غير قادرين على توزيع المساعدات" .. مشيرا إلى أن الحكومة لم تمنح إذنا بالعمل.
 
كما أوقف المكتب الدولى عمليات توزيع المساعدات فى ولاية راخين الشمالية، حيث لم يتمكن فريق مفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) من القيام بأى عمل ميدانى فى راخين لأكثر من أسبوع ؛ وهو الأمر الذى يشكل خطرا داهما على المدنيين فى المنطقة.
 
وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فى ميانمار بيير بيرون : "إن المنظمات الإنسانية تشعر بقلق عميق إزاء مصير آلاف الأشخاص المتضررين من أعمال العنف الجارية فى راخين".
 
وأضاف : "إن الأمم المتحدة على اتصال وثيق مع السلطات لضمان استئناف العمليات الإنسانية فى أسرع وقت ممكن..مضيفا : "إن المساعدات يتم تسليمها إلى أجزاء أخرى من ولاية راخين".
 
وخلال أشد أعمال العنف الدموية التى تحدث فى المنطقة منذ عقود ..اتهم الجيش بارتكاب فظائع ضد طائفة الروهينجا المسلمة المضطهدة التى فر عشرات الآلاف منهم من قرى محترقة إلى بنجلاديش المجاورة وأصيب العديد منهم بجروح.
 
وكشف آلاف اللاجئين الذين توجهوا إلى بنجلاديش خلال الأسابيع الماضية عن قصص مروعة للمذابح فى القرى التى يقولون أنها تمت مداهمتها وإحراقها من قبل الجنود .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة