اليابان تخطط لبيع أسهم فى البريد بقيمة 13 مليار

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 09:00 م
اليابان تخطط لبيع أسهم فى البريد بقيمة 13 مليار
اليابان

تخطط الحكومة اليابانية لبيع أسهم فى شركة البريد اليابانية القابضة، تصل قيمتها إلى 1.4 تريليون ين (13 مليار دولار)، وتخطط وزارة المالية لتنفيذ الطرح الثانوى اللاحق للطرح العام الأوّلى الضخم فى 2015 بنهاية هذا الشهر، فى أول عملية بيع لأسهم منذ إدراج الشركة.
 
وعقدت الوزارة اجتماعا اليوم، مع متعهدى تغطية الاكتتاب، لمناقشة صفقة البيع التى يتوقعها المستثمرون منذ اختارت الحكومة ستة بنوك استثمار فى مارس لتولى أمر الطرح، وقالت المصادر، وهى غير مخولة بمناقشة الأمر علنا، إن سعر الإصدار وحجم الأسهم التى ستباع، سيتحددان خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر الجارى، بعد تقييم حجم الطلب.
 
وقالت متحدثة باسم البريد اليابانى، إن توقيت بيع الأسهم لم يتقرر بعد، وامتنعت عن التعليق بأكثر من ذلك، بينما لم ترد الوزارة إلى الآن على طلب التعليق، وبحسب مصادر فإن الحكومة، التى تمتلك نحو 80% من البريد اليابانى، تخطط لبيع أسهم فى الشركة بـ36 مليار دولار فى نهاية المطاف، لأهداف منها تمويل إعمار مناطق فى شمال اليابان تضررت من كارثة تسونامى فى 2011.
 
وكانت أسهم الشركة القابضة للبريد اليابانية قد هبطة 3% اليوم الاثنين، لتصل إلى مستوى 1326 ين يابانى للسهم الواحد، بعدما ذكرت وكالة "رويترز" فى تقرير لها يوم الجمعة الماضى أن الحكومة تستعد لبيع أسهم بالشركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة