بعد تصريحات «قاديروف» حول مسلمى بورما.. موسكو تعلق بأن الكرملين لم يطلع عليها

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 08:35 م
بعد تصريحات «قاديروف» حول مسلمى بورما.. موسكو تعلق بأن الكرملين لم يطلع عليها
رمضان قاديروف
كتب يحيى ياسين

قال «دميتري بيسكوف»، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، إن الكرملين لم يطلع بعد على تصريحات الرئيس الشيشاني «رمضان قاديروف»، بشأن الوضع في ميانمار، مشيرا إلى أن المسلمين في كافة أرجاء العالم يبدون ردود أفعال عاطفية إزاء ما يحدث في هذه الدول.

ديميترى بيسكوف

وأوضح  بيسكوف للصحفيين مجيبا عن سؤال حول رأي الكرملين بتصريحات قاديروف، بأنه سيعارض السلطات الروسية في حال دعمت روسيا ميانمار «لدينا معلومات بأن المسلمين يبدون ردود أفعال عاطفية إزاء الأحداث في ميانمار، إلا أنني لم أملك الوقت، للأسف، لكي أطلع عليها شخصيا، أود الإطلاع عليها أولا ومن ثم إعطاء تقييم ما، وحتى الآن لم أقم بذلك»، بحسب شبكة سبوتنيك الروسية.

وأضاف بيسكوف، أنه «لم ير أية تقارير تفيد بأن أحد المتظاهرين تحدث عن الجهاد من أجل أن نكون صادقين، إن هذه ربما مسألة تتعلق بهيئات إنفاذ القانون، أكرر مرة أخرى، حيث أننا الآن متواجدين في شيامن، من الصعب جدا الحديث عن هذا، ولذا فإنني أتجنب أي تعليق حول هذا الأمر».

رمضان قاديروف

وتقوم القوات المسلحة الميانمارية بعملية واسعة النطاق لتطهير ولاية راخين من مقاتلي شعب الروهينغا، الذين تطلق عليهم وسائل الإعلام في ميانمار «إرهابيين من البنغال»، حيث ووقع الهجوم الأول على مراكز الشرطة ومراكز الحدود من قبل المسلحين في «ولاية راخين» أكتوبر من العام الماضي.

 وردت القوات المسلحة بحملة أمنية، حيث ووقع الهجوم المتزامن الثاني على عشرات من مواقع الشرطة والجيش، فضلا عن موقع الوحدات العسكرية، في 25 أغسطس، وقامت قوات الأمن بعملية مسلحة ووفقا لوسائل الإعلام الرسمية في ميانمار، فإنه على مدى الـ10 أيام الماضية قتل في ولاية راخين 400 شخص، 30 منهم من الجيش والشرطة، وما تبقى 370 من مقاتلي شعب الروهينغيا.

طفل من مسلمى بورما

ويعتبر أفراد قومية «روهينغيا» من المسلمين البنغاليين الذين أعيد توطينهم في أراكان «الاسم القديم لولاية راخين» في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين من قبل السلطات الاستعمارية البريطانية، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف المليون نسمة، ويشكلون غالبية سكان ولاية راخين، ولكنهم أقلية على صعيد ميانمار، كما يحمل عدد قليل جدا منهم الجنسية الميانمارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق