هل تؤثر تجارب كوريا الشمالية النووية على الأسهم الأوروبية؟

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 09:30 م
هل تؤثر تجارب كوريا الشمالية النووية على الأسهم الأوروبية؟
السلاح النووى الكورى
كتب يحيى ياسين

تسببت أنباء أحدث تجربة نووية لكوريا الشمالية في إلحاق أضرار بالأسهم الأوروبية اليوم الإثنين، لكنها أخفقت في إطلاق موجة بيع كبيرة مع اعتياد المستثمرين فيما يبدو على التوترات الجيوسياسية.

ٍتوك 600

وانخفض مؤشرا «ستوكس 600» الأوروبي و«ستوكس 50» للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.5 %، فيما وتراجعت جميع المؤشرات الرئيسية في أسواق الأسهم الأوروبية مع هبوط مؤشري فايننشال تايمز البريطاني وكاك الفرنسي 0.4 % لكل منهما، بينما انخفض مؤشر داكس الألماني 0.3 %، حسب «رويترز».

222

ودفعت مكاسب الأصول الآمنة، ومن بينها الذهب، أسهم شركات تعدين المعادن النفيسة للصعود، مع ارتفاع سهم راندجولد 2 بالمئة وسهم فريسنيلو 2.9 %، حيث هبط سهم فيات كرايسلر 1.3 % بعدما قال رئيسها التنفيذي «سيرجيو مارشيوني»،  إن شركة صناعة السيارات لم تتلق عرض استحواذ ولا تعمل على أي صفقة كبيرة، وهو ما هدأ حديثا عن صفقة استحواذ محتملة دفعت الأسهم للصعود إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي.

ٍيرجيو

وأغلق سهم نوفارتس للأدوية منخفضا 1% بعدما قالت المجموعة إن رئيسها التنفيذي «جوزيف جيمينيز» سيتقاعد في 2018 وسيتولى رئيس تطوير الأدوية فاسانت ناراسيمان (41 عاما) إدارة الشركة من فبراير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق