أستاذ علم اجتماع: بطلة «ركبني المرجيحة» تسير بمبدأ «اللي تكسب به العب به»

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 10:03 م
أستاذ علم اجتماع: بطلة «ركبني المرجيحة» تسير بمبدأ «اللي تكسب به العب به»
بطلة «ركبني المرجيحة»

قالت ثريا عبد الجواد، أستاذ علم الاجتماع بجامعة المنوفية، تعقيبًا علي فيديو كليب ممثلة الإغراء دالي حسن الخاص بالأطفال، إن مثل هذه البدع تؤدي إلى تشوية المجتمع، لأن الطفل لم يكن قادراً على التمييز بين الإيحاءات الجنسية، والألفاظ غير المقبولة اجتماعياً وغيرها،موضحة أن السبب في انتشار مثل هذه الظواهر، أعمال أحمد السبكي، وتردد البعض عليها بغرض الهروب من الواقع، الأمر الذي يؤدي إلى خلق تشويه أجيال على مختلف أعمارها وليس علي مستوى الأطفال فقط.
 
hghghl
دالي حسن في الكليب 
 
وأكدت ثريا في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» على أن الهدف من وراء تنفيذ هذه الأعمال «توفير أكل عيش» للمطربة وفريق عملها ليس أكثر، مشيرة إلى أن السياسة المتبعة حالياً هي سياسة فلسفة السوق بمعنى أن «اللي هتكسب منه العب به»، دون مراعاة لمعايير المهنة ولا آداب وأخلاقيات المجتمع.
 
وشددت أستاذة علم الاجتماع، على ضرورة اهتمام الإعلام بشكل أكبر ببرامج الأطفال لأنه ليس هناك أي قناة متخصصة في مجالات الأطفال، لأنها لا تجلب إعلانات، لافته إلى ضرورة تفعيل دور الاسرة في حجب مثل هذه الاعمال المبتدعة عن الأطفال.
 
وتابعت، إن الدولة عليها دور توجيه وليس الرقابة بمعني توجيه  تلك المؤديين إلي الطريق السليم الذي يمكنهم من كسب «سبوبة من المهرجانات» في إطار الحفاظ على القيم العليا للمجتمع.
 
 
 

أقرأ أيضًا :

بطلة «ركبنى المرجيحة» تثير الجدل بـ«كوكو واوا».. ونشطاء: «اللهم ثقتها في نفسها» (فيديو)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق