لجنة الشباب والرياضة تواجه الإرهاب بـ«قانون الهيئات الشبابية».. وأعضائها يؤكدون: أجرينا حوارا مجتمعيا حوله ويضم بعدا يتعلق بالأمن القومي

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 12:00 ص
لجنة الشباب والرياضة تواجه الإرهاب بـ«قانون الهيئات الشبابية».. وأعضائها يؤكدون: أجرينا حوارا مجتمعيا حوله ويضم بعدا يتعلق بالأمن القومي
وزير الشباب والرياضة
مجدي حسيب

رأى الكثير من المتخصصين أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى أساليب غير تقليدية لمواجهته وليس التعامل الأمنى فقط، وتعتبر الرياضة أحد الحلول التى يعول عليها الكثير فى ذلك الشأن.
 
وفى نفس السياق انتهت لجنة الشباب والرياضة من قانون الهيئات الشبابية والذى تكمن فلسفته فى منح امتيازات لمراكز الشباب، وهو ما أكده النائب فرج عامر عضومجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، ان هذا القانون مكمل لقانون الرياضة، حيث أن هذا القانون أعطى اهتمام غير مسبوق وامتيازات غير عادية لمراكز الشباب، كلها تصب فى مصلحة الشباب، وتتواكب مع عام الشباب.
 
وأضاف عامر أن توجيهات القيادة السياسية، إعادة الامتيازات التى كانت قد ألغيت من مراكز الشباب، من تخفيضات فى الكهرباء والمياه والإعفاءات الجمركية، مشددا على ان اللجنة اكدت على  أحقية مراكز الشباب والهيئات الشبابية فى تنظيم رحلات وأنشطة، ولن تصبح حكرا على الوزارة كما كان فى السابق.
 
وقال النائب حمدى السيسي أن قانون الهيئات الشبابية تم انجازة بلجنة الشباب، أفضل من القانون السابق، خاصة وانه تم أجراء حوار مجتمعى حوله، بالاضافة الى المؤسسات الرياضية المعنية.
 
وأكد السيسي فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» انه كان حريص أن يتم إدارة مراكز الشباب من خلال مدير تنفيذى تابع لوزارة الشباب والرياضة، بعيدا عن مجالس الادارت التى فى بعض الاحيان قد تكون المعوق، لكنه لم يستطع التوافق مع اعضاء اللجنة على تلك النقطة، مشيرا إلى ان القانون فى مجملة إيجابى 
 
وأشار السيسي أن قانون الهيئات الشبابية له بعد هام يتعلق بالأمن القومى، خاصة وأنه يعتبر احد الآليات التى يتم من خلالها مواجهة الإرهاب، مشددا على ان خلق مساحة للشباب المصرى يتم فيها ممارسة الرياضة تنعكس عليهم بشكل إيجابى وراقى.
 
وأكد السيسي أن قانون الشباب مكمل لقانون الرياضة الذى تم انجازه فى دور الانعقاد الثانى، و يتعلق بشكل مباشر بمراكز الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق