موعد مباريات اليوم الثلاثاء 5 / 9 / 2017

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 12:25 ص
موعد مباريات اليوم الثلاثاء 5 / 9 / 2017
منتخب مصر
عادل عقل

يشهد موعد مباريات اليوم الثلاثاء 5 / 9 / 2017 العديد من اللقاءات الهامة فى التصقيات المؤهلة لمونديال كأس العالم بروسيا 2018 والتي يأتي في مقدمتها مواجهة مصر واوغندا .

 مصر X أوغندا - استاد برج العرب   الساعة - 20:00

يدخل المنتخب الوطني مباراة هامة ومصيرية في الثامنة مساء اليوم ،على استاد برج العرب بالإسكندرية، أمام نظيره الأوغندى، فى الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

المنتخب الاوغندي صاحب الصدارة للمجموعة الخامسة يواصل مفاجاته منذ بداية التصفيات، بعدما تغلب في مباراة الجولة الثالثة علي المنتخب الوطني بهدف نظيف.
منتخب اوغندا يحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط متقدما علي المنتخب الوطني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويدخل الفراعنة مباراة اليوم، وأمامهم عدة دوافع لتحقيق الفوز أولها رد الاعتبار والثأر من الاوناش بعد الفوز بهدف نظيف فى مباراة الذهاب، بالإضافة إلى الحفاظ على آمال التأهل للمونديال والعودة لصدارة المجموعة خاصة وأن المنافسة باتت محصورة بين مصر واوغندا، بعد تعادل غانا والكونغو والذى أبعدهما عن المنافسة بشكل كبير.
وتشهد مباراة اليوم حضور 60 ألف مشجع بعد موافقة الجهات الأمنية، حيث سيتم فتح أبواب الاستاد من الثانية عشر ظهرا وحتى السابعة مساء.
واستقر هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى على التشكيل الذى سيخوض به مباراة اليوم، أمام أوغندا ، ووضع كوبر يده على بعض المراكز التى ستشهد تغييرات فى مباراة اليوم بعد الأخطاء التى ظهرت فى مباراة أوغندا الخميس الماضى، ويدفع كوبر فى مباراة الغد بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأحمد حجازى ورامى ربيعة فى الدفاع وأحمد فتحى فى الجبهة اليسرى وأحمد المحمدى فى الجبهة اليمنى، ومحمد الننى وَعَبَد الله السعيد محورى ارتكاز وأمامهما محمد صلاح وتريزيجيه وصالح جمعه أو "كهربا"، وعمرو جمال فى مركز المهاجم الصريح.
ويرغب كوبر فى تعديل طريقة اللعب بشكل جزئى لتصبح 4-1-4-1 بدلا من 4-2-3-1، مع منح مهام جديدة لعبد الله السعيد للربط بين الهجوم والدفاع بهدف تكثيف الهجوم أمام أوغندا التى ستلعب بشكل دفاعى بغية التعادل الذى يَصْب فى صالحها ويضمن لها الاستمرار فى الصدارة.
وعقد كوبر أكثر من جلسة مع اللاعبين لمطالبتهم ببذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز ومصالحة الجماهير، بجانب تصدر المجموعة والحفاظ على آمال التأهل للمونديال واستغلال الفرصة الحالية التى قد لا تتوفر مجددا للاعبى هذا الجيل.
فى المقابل، يدخل المنتخب الأوغندى المباراة بقيادة مدربه المحلى موزيس باسينا، الذى تولى المهمة مؤقتا عقب رحيل ميتشو سيدروفيتش المدير الفنى السابق، ويأمل الضيوف فى تحقيق نتيجة ايجابية من أجل الاستمرار فى صدارة المجموعة خاصة وأن الفوز على أرضهم منحهم ثقة كبيرة قبل مباراة الليلة.
وأكد باسينا أن المباراة ستكون صعبة للغاية على كلا الفريقين، مشدداً على أنه يثق فى تحقيق الفوز، وتابع : "المباراة صعبة جدا مثلها مثل نهائى كأس لا تحتمل أى نتيجة سوى الفوز لأى الفريقين". 
وتابع المدير الفنى للضيوف: "أعلم أن المباراة سيكون بها جمهور كبير ولكنى لا أهتم لوجوده لأننى أكدت على اللاعبين بضرورة التركيز فى المباراة فقط".

ويعتمد المنتخب الاوغندى على طريقة 4-2-3-1 بوجود أونيانجو فى حراسة المرمى، أمامه نيكو وادادا، ظهير أيمن، وجيوفرى والسموبى، ظهير أيسر، وقلبى دفاع جوكو وموانجانجا، ثنائى الارتكاز حسن واساوا، الذى يشارك أحيانًا فى مركز الظهير الأيسر أو قلب دفاع وبجواره خالد أوتشو، ثم ثلاثى خلف المهاجم إيمانويل أوكوى على اليمين وفاروق ميا فى الوسط وإسحاق موليمى فى اليسار، وفى الأمام المهاجم الوحيد نسيبامبى، بعد اعتزال المهاجم جيوفرى ماس

 

 كوت ديفوار× الجابون -  الساعة - 19:30
 

ا.

 

  مالي  X  المغرب – الساعة  21:00
تشهد المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2018 ، مباراتان ثأريتان اليوم ، في الجولة الرابعة من التصفيات.

المباراة الاولى تقام في الخامسة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة، وتجمع كوت ديفوار والجابون ، ويحتل منتخب كوت ديفوار صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويأتي منتخب الجابون في المركز الثالث برصيد نقطتين.
وحقق المنتخب الايفواري الفوز علي الجابون في الجولة الثالثة بثلاثية نظيفة في الجابون، ولهذا فان منتخب الجابون احد المنتخبات الصاعدة بقوة في القارة السمراء يبحث عن الثأر والتعويض لمواصلة الاستمرار في المنافسة علي بطاقة التأهل للمونديال عن المجموعة.
المباراة الثانية تجمع بين المنتخب المالي ونظيره المغربي، في السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، الفوز يضع المنتخب المغربي في منافسة مباشرة مع كوت ديفوار، حيث يحتل المغرب المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما يحتل منتخب مالي المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

 

مباراة الجولة الثالثة بين المنتخبين شهدت نتيجة تاريخية في المغرب بفوز أصحاب الأرض بسداسية نظيفة، وهي النتيجة الأكبر في التصفيات حتي الان.

تصفيات  كاس العالم - إفريقيا

  الجزائر X  زامبيا -  05 سبتمبر 2017 - 21:30

  مالي  X  المغرب – الساعة  21:00

  بوركينا فاسو    Xالسنغال    الساعة - 20:00

  مصر X أوغندا - استاد برج العرب   الساعة - 20:00

  الكونغو الديمقراطية X  تونس -  الساعة - 19:30

  كوت ديفوار× الجابون -  الساعة - 19:30

  جنوب أفريقيا X  الرأس الأخضر -  19:00

تصفيات كأس العالم - أسيا

  الكونغو  Xغانا -  الساعة 16:30

  السعودية  Xاليابان – الساعة - 19:30

  أوزبكستان X كوريا الجنوبية الساعة - 17:00

  إيران X   سوريا – الساعة - 17:00

  قطر X الصين الساعة  - 17:00

  العراق X  الإمارات - الساعة - 16:00

 تصفيات كأس العالم - أوروبا

  أستراليا X  تايلاند-          الساعة - 12:00

  إيطاليا  X إسرائيل            الساعة - 20:45

  ليختنشتاين   X  إسبانيا –    الساعة  - 20:45

  كوسوفو X  فنلندا –         الساعة  - 20:45

  مولدوفا - X  ويلز –       الساعة  - 20:45

  مقدونيا - X  البانيا –      الساعة - 20:45

  النمسا - X  جورجيا      الساعة - 20:45

  ايسلندا - X  أوكرانيا     الساعة    - 20:45

  تركيا - X  كرواتيا –    الساعة      - 20:45

  أيرلندا  X  صربيا         الساعة  - 20:45

تصفيات كأس العالم - أمريكا الجنوبية

  الإكوادور X  بيرو -      الساعة - 23:00

  كولومبيا X  البرازيل     الساعة -   22:30

  بوليفيا - X  تشيلي -  الساعة  - 22:00

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة