«اليونسكو» تنظم مؤتمرا في اليوم الدولي لمحو الأمية وتوزع جوائزها

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 07:00 م
«اليونسكو» تنظم مؤتمرا في اليوم الدولي لمحو الأمية وتوزع جوائزها
اليونسكو

تقيم منظمة اليونسكو مؤتمرا دوليا تحت عنوان «محو الأمية في عالم رقمي»، وذلك احتفالاً باليوم الدولي لمحو الأمية، الذي يضم حكومات ومنظمات متعددة وثنائية الأطراف ومنظمات غير حكومية وقطاعات خاصة ومجتمعات محلية ومعلمين ومتعلمين وخبراء معنيين في هذا المجال. 

وسوف يشهد «محو الأمية في عالم رقمي»، في مقر اليونسكو يوم 8 سبتمبر، والذي سيتوج بتقديم جوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية.

اقرأ أيضًا / متعلقات العائلة الملكية في بريطانيا للبيع بمزاد أمريكي (صور)

ويهدف المؤتمر الدولي إلى: تعميق فهم أنواع المهارات التي يحتاجها الناس للإبحار في عالم رقمي وأهمية ذلك في التعلم والتعليم بشأن محو الأمية، وتبادل وتحليل الممارسات الواعدة في ما يتعلق بالسياسات والبرامج التي ترصد وتقيم وتمول محو الأمية في عالم رقمي، والبحث في قدرة التكنولوجيات الرقمية على دعم التقدم نحو بلوغ الهدف التنموي الرابع لاسيما المقصد السادس المعني بالشباب ومحو الأمية.

اقرأ أيضًا / حكاية كتاب.. «إسطنبول لا تطلقي علي النار».. حازت جائزة الرواية الجنائية

ويعد اليوم الدولي لمحو الأمية احتفالاً سنويّاً بارزاً ينادي بأهمية محو الأميّة حيث يتم الاحتفال به بتاريخ 8 سبتمبر منذ عام 1946. حيث تنظم اليونسكو فعالية عالمية وحفلاً لتسليم جوائزها الدولية لمحو الأمية ناهيك عن الاحتفالات التي تنظم حول العالم من قبل المكاتب الميدانية والمعاهد والمنظمات غير الحكومية والمتعلمين والشركاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق