مبروك عطية vs عمرو خالد.. الثاني داعية ممول

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 04:51 م
مبروك عطية vs عمرو خالد.. الثاني داعية ممول
الداعية الإسلامي مبروك عطية
إسراء سرحان

قد يسلك شخصين نفس الطريق، ولكن يصبح لكل منهم أساليب خاصة به لبلوغ غايته، هذا ما يؤكده أسلوب الداعية الإسلامي مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بسوهاج، ومقدم البرامج الديني عمرو خالد، فقد استخدم كلًا منهما شرح الدين بطريقته الخاصة.

ففي الوقت الذي سعى فيه مبروك، ليعبر عن سماحة الدين الإسلامي في إعطاؤه النصيحة، كان عمرو خالد، نشر فيديو له من الأراضي المقدسة، وهو يخص متابعيه فقط على صفحته الشخصية «فيسبوك» بالدعاء، ما أثار الغضب ضده على وسائل التواصل الاجتماعي.

ترك الداعية الإسلامي مبروك عطية، الفضائيات ورفاهية المساجد الكبرى، واتجه لمسجد صغير بين حواري التوفيقية بوسط البلد، وجاء ذلك حرصًا منه على وعده لأهالي هذه المنطقة منذ 18 عاماً، وهو أن يكون له معهم لقاء أسبوعياً، وفق قوله.

وأكد «عطية» في تصريحات صحفية، أنه لا ينقض عهده حتى لو ملأت الدنيا شهرة وصيتًا له، مشيرًا إلى إنه لا يجد نفسه إلا بين البسطاء، ويرفض كثيرًا من دعوات المساجد التي يزورها علية القوم.

وأشار «مبروك» فيما يخص فتوى تونس لزواج المسلمة بغير مسلم، وفتوى مساواة المرأة بالرجل في الميراث، أنها تتزوج كما تشاء، حتى وإن أرادت أن تتزوج حجرًا، لكنها آثمة ومن أفتى بذلك أثم، وهذه الفتوى ما هي إلا فسق وفجور.

كما عرف مبروك عطية، بتواضعه واقتدائه بأخلاق الدين الإسلامي في كل شئ يخص الحياة، فنشرت صفحة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بسوهاج، فيديو له، أثناء دخوله إلى البوفيه الخاص بالكلية للتأكد من عمل موتور المياه الجديد بكفاءة ووصول المياه إلى الطابق الخامس بالكلية بعد أن كانت ضعيفة، وحال تواجده داخل البوفيه لاحظ بعض أدوات المطبخ  بها أثار فغسلها بنفسه.

وعلق «عطية» قائلاً: «ليس عيباً أن يغسل عميد الكلية الأدوات بنفسه ويجب عدم تركها حتى تكون مكان تجمع للحشرات بالبوفيه"، وشرب العميد من مياه الحنفية أمام الجميع لأؤكد أن المياه سليمة ولا يوجد ما يعيبها».

على صعيد آخر، شن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا عنيفًا، خلال الأيام الماضية، ضد الداعية الإسلامي، عمرو خالد، بسبب انتشار فيديو له من الأراضي المقدسة، وهو يخص متابعيه على صفحته بـ«فيسبوك» بالدعاء، ورأوا أنه «متاجرة بالدين».

وقال الداعية الإسلامي، من أمام الكعبة في مكة المكرمة وهو يؤدي مناسك الحج: «يا رب ارض عن كل الشباب والبنات اللي معنا على هذه الصفحة، اللهم أشهدك أن الشباب والبنات والرجال والنساء الموجودين على صفحتي أني أحبهم، اللهم أجب دعاءهم».

وفي مقطع آخر انتشر له، بدا خالد يدعو الله متأثراً بأن يستجيب لـ"كومنت كل شخص يطلب شيئاً على صفحته"، مناشداً: «يارب كل واحد يكتب دعوة في كومنت حققها».

وفى إطار ذلك شن الفنان السعودي ناصر القصبي هجومًا،  فوصف خالد بالداعية المعتوه، وكتب في تغريده على حسابه على توتير الأحد: "هذا الداعية المعتوه يرينا كيف يحول جوهر (فكرة الدعاء) إلى دروشة ومسخرة مقيتة".

وتابع «القصبي»: «الجميل ما كان بالأمس مسموعاً بتبجيل أصبح اليوم مثيراً للشفقة».

ناصر القصبي
 

اقرأ أيضًا:

حقيقة وفاة الشيخ مبروك عطية عميد دراسات سوهاج 

مبروك عطية في ندوة مع الضباط والجنود بسوهاج

عمرو خالد وحسن البنا.. مبررات زائفة وتمويل تحت غطاء الجمعيات 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة