مصر واوغندا.. بدوي عبد الفتاح وحكاية أول هدف هز شباك الأوناش

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 06:00 م
مصر واوغندا.. بدوي عبد الفتاح وحكاية أول هدف هز شباك الأوناش
منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 1962
أسماء عمر

في مسعاه لإرضاء الجماهير الغاضبة بعد الهزيمة الأخيرة التى تلقاها مؤخراً بالتصفيات المؤهله لكأس العالم روسيا 2018 ، يواجه منتخب الفراعنة نظيره الأوغندي في الثامنة مساءً علي استاد برج العرب ، في مباراة الثأر .

وبالعودة إلي تاريخ مواجهات المنتخبين التي بلغت 23 مواجهه حيث التقى المنتخبان فى 11 مباراة ودية و12 مباراة رسمية ، حقق الفراعنة 18 فوز فيما انتصر الأوناش في لقائين فقط ، وتعادل المنتخبان في مباراة واحدة .

وفي الوقت سجل فيه لاعبو المنتخب الوطني 46 هدفاً في الشباك الأوغندية بقي هدف بدوي عبد الفتاح نجم الشواكيش خالداً في الذاكرة كونه أول هدف مصري اهتزت به الشباك الأوغندية .

حيث يعد بدوي عبد الفتاح هو أول لاعب فى تاريخ مصر يسجل هدف فى شباك المنتخب الأوغندى وكان ذلك فى عام 1962 فى المباراة التى أقيمت بينهما بنصف نهائى بطولة الأمم الأفريقية.

ضم الدور نصف النهائي للبطولة أربعة منتخبات وهي إثيوبيا صاحبة الأرض ، تونس ، أوغندا ، والمنتخب الوطني الذي حمل اسم الجمهورية العربية المتحدة في ذلك الوقت .

التقي المنتخب الوطني بنظيره الأوغندي في مباراة انتهت بفوز مصري بهدفين مقابل هدف حيث سجل أهداف منتخب الفراعنة بدوي عبد الفتاح الذي تعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 50 بينما سجل مايسترو الأهلي صالح سليم هدف الفوز في الدقيقة 57 من عمر اللقاء  .

ومثل مصر في هذا اللقاء كل من عادل هيكل – أحمد مصطفي – رأفت عطية – طارق سليم – سمير قطب – محمد بدوي – مصطفي رياض – بدوي عبد الفتاح – صالح سليم – طه اسماعيل – ميمي الشربيني.

صعد المنتخب الوطني ليواجه أثيوبيا في نهائي البطولة الأفريقية ، إلا أنه لم يكن موفقا في حصد اللقب ، حيث هزم الفراعنة من أثيوبيا مستضيفة البطولة بأربعة أهداف مقابل هدفين سجلهما أيضاً بدوي عبد الفتاح . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق