مصر واوغندا..مهام خاصة لفتحي وصبحي والغزال والمحمدي اليوم

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 03:40 م
مصر واوغندا..مهام خاصة لفتحي وصبحي والغزال والمحمدي اليوم
أحمد فتحى
وليد لطفي

 

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة مصر وأوغندا ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ، فالفوز في هذا اللقاء سيبقي علي آمال الفراعنة في الحفاظ علي حظوظهم في حجز بطاقة التأهل للمونديال ، ووسط هذا الترقب والجدل والخوف علي مصير منتخب الفراعنة تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر من نتيجة المباراة التي ستحدد بشكل كبير مسار الجولتين الأخيرتين من التصفيات.

كان المنتخبان لعبا الخميس الماضي مباراة الجولة الثالثة بالتصفيات على استاد نيلسون مانديلا، وانتهى اللقاء بفوز الأوناش بهدف دون رد، ليرتفع رصيدهم إلى 7 نقاط احتلوا بها صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد الفراعنة عند 6 نقاط.

وشهدت المباراة الأولي بين المنتخبان بعض الأخطاء الدفاعية وتراجع مستويات بعض اللاعبين ولم يقدموا المعروف عنهم والمطلوب منهم وهو ما أدي للخسارة في المباراة.

 

 

« صوت الأمة» تلقي الضوء علي مهام خاصة لرباعي المنتخب من أجل مصالحة الجماهير المصرية وتحقيق الفوز اليوم.
 

81008

أحمد فتحي

دائما وأبدا يكتسب أحمد فتحي ظهير أيمن النادي الأهلي ومنتخب مصر ثقة المدربين ،وهو رجل المهام الصعبة لتميزه باللعب في أكثر من مركز وإجادته بصورة كبيرة لذا لقب باللاعب "الجوكر".

ويوكل الأرجنتيني هيكتور كوبر إلي أحمد فتحي مهمة الظهير الأيسر والبدء به بدلا من محمد عبد الشافي في مباراة اليوم أمام منتخب أوغندا،لسد الثغرة التي كانت أحد أسباب الخسارة في مباراة الخميس الماضي.

ويطلب العجوز الأرجنتيني من أحمد فتحي مهمة مراقبة الجناح الخطير إيمانويل أكوي محرز هدف المباراة الماضية والذي اخترق الجبهة اليسري بعد مراوغة عبد الشافي ليسددها في مرمي الحضري،وفشل عبد الشافي في إيقاف انطلاقاته علي مدار المباراة الماضية.

ويرتكز اختيار كوبر علي وضع أحمد فتحي في الظهير الأيسر ليعيد ذكريات بطولة أمم أفريقيا الجابون حينما استخدم أحمد فتحي في الجبهة اليسري ونجاحه في تعويض غياب عبد الشافي بنجاح خاصة علي المستوي الدفاعي.

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/ryWcn1GEuJo" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

44414-4

أحمد المحمدي

يعد المصري الدولي أحمد المحمدي أحد ركائز المنتخب المصري في الجبهة اليمني خاصة بعد الأداء المتميز الذي ظهر به مع الفراعنة في بطولة إفريقيا الأخيرة بالجابون دفاعا وهجوما ،ويعول الأرجنتيني العجوز علي المحمدي في قيادة الجبهة اليمني في مباراة اليوم،مطالبا المحمدي باستخدام سرعاته بشكل كبير في مساندة محمد صلاح في خط الهجوم والتقدم للأمام وعمل عرضيات مؤثرة بين مدافعي أوغندا لخلخلة الدفاع وتيسير مهمة عمرو جمال مهاجم المنتخب.

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/qg9eSnpr8zU" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

618219_0
 

 

رمضان صبحي

يقدم رمضان صبحي مستويات رائعة ومتميزة مع فريقه ستوك سيتي الإنجليزي ولكن الأرجنتيني العجوز يفضل دائما البدء بمحمود حسن تريزيجيه علي حساب رمضان الذي يشترك كبديلا له،فيما كانت المباراة الماضية شهدت خللا في مركز محمود تريزيجيه الذي كان أحد ثغرات المنتخب مما عجل كوبر في إخراجه والدفع برمضان صبحي.

ويطالب كوبر رمضان صبحي والذي سيبدأ لأول مرة في التصفيات كأساسي امام أوغندا اليوم باستخدام مهارته في النواحي الهجومية وحمل لواء الجبهة اليسري بجانب استخدام قوته البدنية الذي يتمتع بها رمضان لتقديم الدعم الدفاعي الكامل لزميله أحمد فتحي وغلق المساحات أمام اللاعب المميز إيمانويل أكوي.

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/J_ClSjkcIxk" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

 

59231-عمرو-جمال-2

عمرو جمال

عاني منتخب مصر من إفتقاد رأس الحربة الصريح في المباريات الأخيرة خاصة في مباراة الخميس الماضي امام الأوناش حيث فضل الأرجنتيني العجوز كوبر في الدفع بمحمود كهربا في مركز المهاجم الصريح مما أثر في غياب الخط الهجومي بالكامل.

وعاد كوبر وأصلح خطته الفنية بإشراك عمرو جمال ليظهر لهجوم الفراعنة أنياب وكاد أن يتعادل لولا عدم التوفيق في الدقائق الأخيرة من المباراة الماضية،ووجهة كوبر بعض التعليمات الخاصة للغزال عمرو جمال والذي سيقود هجوم المنتخب اليوم بضرورة اللعب الجماعي والتحرك في التلت الأخير من الملعب واستخدام قوته البدنية ومهارته الفنية في التحضين علي الكرة وعمل محطة قوية لزملائه بجانب استخدام مهارته في الضربات الرئيسية داخل مربع العمليات لتحقيق الأهداف وحسم الفوز مبكراً. 

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/HTuJ8pMW1Jw" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق