رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يلتقى السنوار فى غزة

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 07:17 م
رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يلتقى السنوار فى غزة
الصليب الأحمر

التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، اليوم الثلاثاء، يحيى السنوار رئيس حركة حماس فى قطاع غزة، وذلك خلال زيارته إلى القطاع ضمن جولة استطلاعية يقوم بها لثلاثة أيام فى إسرائيل والأراضى الفلسطينية.
 
وصل ماورير صباح الثلاثاء، إلى غزة عبر معبر بيت حانون (إيريز) على الحدود الشمالية بين غزة وإسرائيل، والتقى بالسنوار فى مكتبه غرب مدينة غزة، قبل أن يجتمع بممثلين عن المجتمع المدنى ويلتقى عائلات المعتقلين الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية.
 
وعقب لقائه بالسنوار، قال ماورير، إنه أجرى معه "محادثات جيدة" حول عدة قضايا من بينها الوضع الإنسانى فى غزة والقانون الدولى الانسانى.
 
وتابع "أريد ان أؤكد لسكان غزة وللسلطات هنا، أن اللجنة الدولية للصليب الاحمر ستستمر فى تقديم أفضل ما لديها لدعم الذين يعانون أكثر من الوضع".
 
ويعانى القطاع، من نقص مزمن فى المياه والكهرباء وتوقعت الأمم المتحدة أن يصبح غير صالح للعيش بحلول 2020 بعد أن شهد ثلاث حروب مدمرة مع إسرائيل.
 
وكانت سهير زقوت المتحدثة باسم الصليب الأحمر فى القطاع قالت، إن "الهدف من هذه الزيارة الاطلاع على الأوضاع الإنسانية" مشيرة الى ان ماورير يغادر القطاع مساء الثلاثاء.
 
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت ،فى بيان،  أن ماورير سيلتقى "بالسلطات الإسرائيلية والفلسطينية على أعلى مستوى فى القدس ورام الله وغزة وتل أبيب لبحث عدة مواضيع تهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر".
 
ويعقد ماورير مؤتمرا صحفيا الخميس، فى القدس بعد لقائه مختلف الاطراف.
 
والأسبوع الماضى، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إلى رفع الحصار عن قطاع غزة ،خلال زيارته إلى القطاع الفقير الذى يعانى على حد قوله من "إحدى أشد الأزمات الانسانية ماساوية" التى رآها.
 
تفرض اسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة منذ 2006، وسيطرت حماس عليه منتصف العام 2007 ،بعد أن طردت عناصر فتح الموالين للرئيس الفلسطينى محمود عباس بعد اشتباكات دامية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة