هونج كونج تلغى محطة تابعة لهيئة الإذاعة البريطانية رغم الانتقادات

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 10:45 م
هونج كونج تلغى محطة تابعة لهيئة الإذاعة البريطانية رغم الانتقادات
الصين

ألغت هيئة الإذاعة والتلفزيون فى هونج كونج قناة إذاعية تابعة للخدمة العالمية لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سى وورلد سيرفيس" كانت تبث على مدار الساعة واستبدلتها بمحطة إذاعية من الصين فى خطوة انتقدها البعض باعتبارها علامة على اتساع دائرة السيطرة الصينية فى المستعمرة البريطانية السابقة.
 
وتزايدت فى السنوات القليلة الماضية التوترات بين هونج كونج وزعماء الحزب الشيوعى فى بكين وخصوصا بسبب حركة (احتلوا) وهى حركة للعصيان المدنى تشكلت فى عام 2004 عندما أغلق عشرات الآلاف من المحتجين الطرق لمدة 79 يوما للمطالبة بالديمقراطية.
 
وانتقلت هونج كونج من الحكم البريطانى إلى الحكم الصينى فى عام 1997 مع وعد بمنحها حكما ذاتيا واسع النطاق بموجب صيغة "دولة واحدة ونظامين".
 
ووقع ما يقرب من ألف شخص التماسا من خلال الإنترنت للمطالبة بإعادة خدمة "بي.بي.سى وورلد سيرفيس" فى محاولة للإبقاء على برامج الخدمة التى تذاع على مدار الساعة,لكن الهيئة مضت قدما وألغت المحطة الإذاعية البريطانية فى منتصف ليل الأحد مستبدلة إياها بمحطة راديو الصين الوطنى وهى قناة إذاعية تديرها الدولة ولا تبث أى موضوعات سياسية حساسة أو أى انتقادات للصين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق