الهدوء والثقة تمنح التميز لحكم مواجهة الفراعنة و«الأوناش»

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 11:28 م
الهدوء والثقة تمنح التميز لحكم مواجهة الفراعنة و«الأوناش»
فيكتور جوميز
تحليل عادل عقل

المباراة .. منتخب مصر X  منتخب أوغندا – الجولة الرابعة لتصفيات مونديال روسيا 2018

الملعب – استاد برج العرب بالإسكندرية

النتيجة –  فوز منتخب مصر بهدف نظيف

حكم الساحة الجنوب افريقى فيكتور جوميز صاحب الـ 35 عاما  دولي 2011  

 المساعد الأول الاريترى تيسفا جيورجيوس

 المساعد الثانى  سانديلى ديكانى

الحكم الرابع كريستوفرهاريسون .

الهدوء والثقة سهلت مهمة الحكم 

ظهر الحكم الجنوب افريقى بهدوء وثقة خلال ادارتة لمواجهة  مصر وأوغندا التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكاس العالم بروسيا 2018 وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف.

السهل الممتنع على حساب القانون

أحسن الحكم التحرك بشكل جيد وتابع الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤية مناسبة واستطاع الخروج من محيط  اللعب وطريق الكرة  وبذل جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب  وتميز بالمرونة والرشاقة وأراد إن يفرض شخصيته على المباراة على حساب العقوبات الإدارية ولذلك تأخر كثيرا في إشهار البطاقة الصفراء كما أحسن تطبيق القانون عندما تدخل سريعا لعلاج اللاعبين المصابين بعد التحامهم معا في الدقيقة 21 من عمر المباراة.

الأخطاء الوهمية تسيطر على قرارات الحكم

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب بعض الأخطاء الوهمية  في الوقت الذي تغاضى عن أكثر من خطا مؤثر إلا انه لم ينخدع بمحاولات التمثيل للاعبين داخل منطقة الجزاء احتسب الحكم 28 خطا على الفريقين خلال فعاليات المباراة وتدخل كثيرا لمنع الاحتكاك بين اللاعبين خاصة في الركلات الركنية كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.

إنذارين وتغاضى عن أكثر من بطاقة صفراء

اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور لثنائي المنتخب الاوغندي خالد اوكشا ومرشويد جوك وفى الدقيقتين 74،89 من عمر المباراة فى الوقت الذي تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء فى اكثر من مناسبة واكتفى الحكم بالتحذير الشفوي على حساب تطبيق القانون.

المساعدان  سمحا الثنائي باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مرتدة أبرزها للمساعد الأول عندما سمح باستمرار اللعب فى هدف الفراعنة الأول في الدقيقة 7 من عمر المباراة كما أشارا على  حالات تسلل في توقيت مناسب وتدخلا بشكل جيد فى الأخطاء القريبة منهما خاصة في النصف ساعة الأخير من اللقاء وسهل الثنائي من مهمة الحكم في إدارة اللقاء.

الحكم الرابع بذل جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون .


إحصائيات المباراة - 28خطا – 8 ركلات ركنية – بطاقتين صفراء –3حالات تسلل- هدف

الدرجات.. الحكم 8.00- المساعد الأول 8.50-  – المساعد الثاني 8.50–- الحكم الرابع- 8.5

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق