الصحة: إصابة 35 مواطن في حوادث سير بـ 5 محافظات

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 12:05 م
الصحة: إصابة 35 مواطن في حوادث سير بـ 5 محافظات
الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
هيثم الشرقاوى

أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم عن إصابة 35 مواطن في حوادث سير بـ5 محافظات هى مطروح والجيزة والبحيرة والقاهرة والسويس. 
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحادث الأول نتج عن تصادم سيارتين ملاكى - طريق العلمين وادي النطرون عند الكيلو 35 ، محافظة مطروح ، وأسفر عن إصابة 5 مواطنين ، تم نقلهم إلى مستشفى العلمين المركزي بمشاركة 3 سيارات إسعاف مجهزة. 
 
وأضاف " مجاهد " أن الحادث الثاني نتج عن تصادم عدة سيارات  - طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي ، بمدينة السادس من اكتوبر محافظة الجيز ، وأسفر عن إصابة 7 مواطنين تم نقل المصابين إلى مستشفيات زايد التخصصى  وجرحات اليوم الواحد بالسادات  بمشاركة4 سيارات إسعاف مجهزة .
 
وأشار " مجاهد" الى أن الحادث الثالث نتج عن انقلاب سيارة ربع نقل محملة عمال ، بطريق المطار، محافظة البحيرة ، وأسفر الحادث عن  إصابة 6 مواطنين، مشيرًا الى انه تم الدفع ب 4 سيارات اسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد .
 
وتابع  " مجاهد" أن الحادث الرابع نتج عن سيارة ملاكى  - طريق الدائرى - امام مودرن اكاديمي ، محافظة القاهرة ، وأسفر الحادث عن اصابة 6 مواطنين، مشيرًا الى انه تم دفع 4 سيارات اسعاف مجهزين إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى البنك الأهلى .
 
وأردف "مجاهد" أن الحادث الخامس نتج عن انقلاب سيارة ميكروباص - طريق القطامية العين السخنة ، محافظة السويس ، وأسفر الحادث عن اصابة 11 مواطن، مشيرًا الى انه تم الدفع ب 7 سيارات اسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى مجمع السويس للتامين الصحي.
 
 وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الإصابات تراوحت بين كسور متفرقة بالجسد وسحجات وخدوش وكدمات ، جرح قطعي بفروة الرأس، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بجميع المستشفيات ، وجميع المصابين يتلقون العلاج و الرعاية الطبية اللازمة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق