أردوغان أحبط شعبه.. استطلاع: ثلث الشعب التركي «غير سعيد»

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 12:54 م
أردوغان أحبط شعبه.. استطلاع: ثلث الشعب التركي «غير سعيد»
أردوغان
محمد الشرقاوي

 

كشف استطلاع رأي أجراه مركز Xsights البحثي باسطنبول، عن أن «ثلث» الشعب التركي غير سعيد، بسبب سياسات حكومة أردوغان، وكثرة المشاكل الاقتصادية والعلاقات مع حزب العمل الكردستاني.

وأوضح الاستطلاع أن 49  % قالوا أن السبب وراء ذلك المشاكل الاقتصادية، وأن هناك 37 % غير سعداء بسبب نشاط منظمة العمال الكردستاني، وأن 33% بسبب اللاجئين السوريين.

21430403_10156610722467166_8563251103997821143_n
 

وكشف محمد حامد، الباحث المتخصص في الشئون التركية، أن الاقتصاد التركي يمر بأزمة حقيقية منذ إفشال الانقلاب التركي،  وهو ما أدى إلى ركود في اقتصاد أنقرة بعدما تعرض لضربات قوية بين مقاطعة روسية ومصرية وعراقية وإسرائيلية.

وأضاف الباحث لـ«صوت الأمة»، أن هناك عدة عوامل إضافية لمسببات الركود الاقتصادي في أنقر، هي مقاطعة روسيا لتركيا بسبب إسقاط الطائرة الروسية في سوريا، وتوتر علاقاتها مع إسرائيل، إضافة إلى الموقف المصري من تركيا بسبب دعمها للإخوان.

وتابع حامد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هو من أعاد دفة الحرب مع حزب العمال الكردستاني.

ووصف الباحث الاستفتاء بأنه «محايد»، وأنه كاشف لأشياء مهمة، بدليل أن الاستطلاع لم يذكر في التقرير تأثير محاولة الانقلاب على الحياة اليومية، ما يعني أنه بعيد عن الحكومة التركية.

وبخصوص اللاجئين السوريين، قال حامد إن تزايد تواجد السوريين في تركيا وعدم التجانس الكامل ولد حالات انتقام وحوادث اجتماعية خطيرة ومروعة، ولكن الحكومة التركية تحاول بذل مزيد من الجهد لدمج السوريين لأنها في حاجة إليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة