نشرة الخامسة.. «النواب» تكشف نوايا تقرير «هيومان رايتس ووتش» ومخططها لإعادة الإخوان للحكم بتنسيق قطري.. والتعليم تعرض رؤيتها لمواجهة الإرهاب في الإمارات

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 05:05 م
نشرة الخامسة.. «النواب» تكشف نوايا تقرير «هيومان رايتس ووتش» ومخططها لإعادة الإخوان للحكم بتنسيق قطري.. والتعليم تعرض رؤيتها لمواجهة الإرهاب في الإمارات
طارق شوقى وعلاء عابد
منال العيسوى

تقدم «صوت الأمة» لقرائها أهم وآخر الأخبار على مدار اليوم الأربعاء فى نشرة أخبار الخامسة  ، والتي حازت على اهتمام القراء، ليتصدرها خبر  تفاصيل تقرير«هيومان رايتس ووتش» وتأكيد لجنة حقوق الانسان بالبرلمان أنها تخطط لإعادة الإخوان للحكم بتنسيق قطري ، بالتوازى مع اعلان السلطات القضائية السويسرية انها ابلغت النائب العام المصرى ان إجراءات المساعدة القانونية المتبادلة التى بدأت فى أعقاب عام 2011 قد أغلقت دون أن تسفر عن نتائج مادية وأن هذا القرار لا يعني الإفراج عن الأموال المجمدة التابعة لرجال الرئيس الأسبق حسنى مبارك كما تردد ، فيما ، وتقدم معملون ببلاغين ضد وزير التربية والتعليم للنائب العام بعد واقعة الحرامية، تلها أن مجلس الوزراء يقر قانون الموارد المائية تمهيدا لعرضه على البرلمان ، ويأتى خبر الكشف عن وجود 10 ملايين شريحة محمول فى مصر مجهولة المصدر تهدد الأمن القومى وارتفاع الاحتياطى النقدى الأجنبى لـ36.1 مليار دولار.

 

علاء عابد: «هيومان رايتس ووتش» تخطط لإعادة الإخوان للحكم بتنسيق قطري

استنكر النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، البيان الصادر عن منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية، الذى زعمت فيه وجود ما أسمته بـ"التعذيب الممنهج" داخل السجون المصرية، قائلا إنه شخصيا زار السجون وأقسام الشرطة ولم ير أى ممارسات غير سليمة.

 

«سبوبة كل سنة».. هيومان رايتس واتش تصدر تقريرها المسيس عن الوضع في مصر

انتقادات وادعاءات مرسلة لا تستند على حقائق بل تعتمد كتابات متداولة على صفحات السوشيال ميديا هذا هو ملخص التقرير الجديد الصادر عن منظمة هيومان رايتس واتش الأمريكية للعام الحالي والذي تناول فى فصل كامل الوضع فى مصر متهما الأمن بـ"تعذيب المعتقلين السياسيين بأساليب تصل إلى الاغتصاب دون الإشارة إلى حالات بعينها أو أعداد محددة.

 

شوقي يعرض رؤية الوزارة بمؤتمر «التعليم والإرهاب» بالإمارات

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يعيش العالم وأمتنا العربية أوقاتا صعبة، ونواجه تحديات كبرى متعلقة بالتطرف والإرهاب مما يدفعنا إلى ضرورة دراسة دوافع وأسباب هذه الظواهر وكيفية علاجها عن طريق التنشئة المناسبة لأطفالنا ومنحهم تعليمًا مبتكرًا يعالج هذه الظواهر فى مهدها.

 

سويسرا للنائب العام: لم يتم الإفراج عن أموال مبارك المجمدة

 

ابلغت السلطات القضائية السويسرية النائب العام المصرى بأن إجراءات المساعدة القانونية المتبادلة التى بدأت فى أعقاب عام 2011 قد أغلقت دون أن تسفر عن نتائج مادية، مؤكدة أن هذا القرار لا يعنى الإفراج عن الأموال المجمدة التابعة لرجال الرئيس الأسبق حسنى مبارك كما تردد.

 

بعد واقعة «الحرامية».. معلمون يحررون بلاغين للنائب العام ضد وزير التعليم

 

أعلن حسين إبراهيم، الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة، تحرير بلاغان للنائب العام ظهر اليوم، ضد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، موضحا أن نقابة المعلمين المستقلة واتحاد المعلمين المصريين وتحالف المعلم المصري، حرروا البلاغ رقم 10219 ضد وزير التعليم في واقعة السب والقذف المعروفة بالحرامية.

 

مجلس الوزراء يقر قانون الموارد المائية تمهيدا لعرضه على البرلمان

قال وزير الرى والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم على مشروع قانون الموارد المائية والري، وإحالته لمجلس الدولة لمراجعته وهو القانون الذي بعد من الأهمية لمواجهة التحديات المستقبلية والزيادة السكانية والاحتياجات المائية المتزايدة .

 

«تجار المحمول»: 10 ملايين شريحة «مجهولة» بالأسواق تهدد الأمن القومي

قالت النقابة العامة لتجار المحمول والاتصالات، إن عدد شرائح الهاتف المحمول مجهولة الهوية في الأسواق المصرية، تراجع خلال العام الحالي إلى 10 ملايين شريحة "تهدد الأمن القومي"، وذلك من إجمالي عدد الشرائح المفعلة لدى العملاء في السوق المحلية، البالغ عددها نحو 98 مليون خط تقريبا، لافتة إلى ضرورة استمرار شركات المحمول في حملتها لتحديث بيانات العملاء دوريا، ونظرًا لما تمثله هذه الظاهرة من تهديد على الأمن القومي.

 

البنك المركزي: ارتفاع الاحتياطي النقدي لـ 36.1 مليار دولار

أعلن البنك المركزى المصري، ارتفاع الاحتياطى من النقد الأجنبى بنهاية أغسطس 2017، بصفة مبدئية إلى 36.1 مليار دولار مقارنة  بنحو 36 مليار دولار فى نهاية يوليو 2017، بارتفاع بلغ  حوالي  100 مليون دولار.

المخدرات تصل للقمح.. النيابة والزراعة يحققان في وجود خشخاش في شحنة رومانيا

قال الدكتور عبد المنعم البنّا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن العينة الثانية من شحنة القمح الروماني، التي تم استيرادها من رومانيا والبالغة 63 ألف طن أثبتت وجود خشخاش مخدر، جاء ذلك خلال تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس الوزراء، حيث أوضح البنا إن وزارته أبلغت الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ58

أكد مصدر مسئول بوزارة الصحة وفاة حاج بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 58، ومن ناحيته أشار الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس بعثة الحج الطبية، أن المتوفي يدعى، سعد عبده عبد المجيد، يبلغ من العمر 70 عاماً، يتبع حج التضامن، من محافظة الإسكندرية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق