الأبنية التعليمية تفرش أول مدرسة يابانية خلال 24 ساعة وتعاين 5 آخرين

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 08:17 م
الأبنية التعليمية تفرش أول مدرسة يابانية خلال 24 ساعة وتعاين 5 آخرين
اللواء يسري عبد الله
ريم محمود

كشف اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أن خلال الـ 48 ساعة القادمة سيتم فرش أول مدرسة مصرية يابانية تم إستلامها والموجودة فى منطقة فيصل بالسويس.
 
وأشار عبد الله في تصريحات خاصة لصوت الأمة أنه جاري معاينة عدد من المدارس الآن تمهيدا لإستلامها خلال الـ 24 ساعة القادمة وهم المدارس المصرية اليابانية بالشيخ زايد والعبور وكفر صقر، وأيضا سيتم فرشها عقب إستلامها على الفور.
 
وكشف يسري أن الوزارة تسابق الزمن من أجل مشروع المدارس اليابانية، مؤكدا أن مع بداية الأسبوع المقبل سيتم معاينة مدارس الشروق، برج العرب، النوبارية.
 
وكشف يسري عن أزمة تواجه وزارة التربية والتعليم والأبنية التعليمية مع محافظة القاهرة الآن من حيث بناء المدارس، حيث لا يقوم محافظ القاهرة بإصدار أى تراخيص للهيئة للعمل على دخول المدارس قائلا : الدنيا واقفة ولكن سوف نتقابل مع محافظ القاهرة قريبا لحل الأمر، مشيرا الى أن الهيئة لابد أن تعاين مدارس العاصمة من حيث المعايير والأسوار والطرقات.
 
وعن المناطق المحرومة من المدارس، قال عبد الله أن هناك ترسية قائمة الآن على إنشاء مجمع مدارس يحتوى على 42 فصل بمنطقة الكيلو 4 ونص وتجهز الوزارة الآن بناء مجمع مدارس بها، بالاضافة الى بناء مدرسة تجريبية.
 
على الجانب الآخر كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن قرار زيادة المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية بنسبة 50% لا يطبق على المدارس التجريبية واليابانية، وتظل مصروفات التجريبية كما هى أقل من 1000 جنيها وتظل اليابانية كما هى من 2000 الى 4000 جنيها
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة