«الفلوس بتغير» 5 لاعبين تغيرت إنتمائتهم في حرب الصفقات

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 06:00 ص
«الفلوس بتغير» 5 لاعبين تغيرت إنتمائتهم في حرب الصفقات
مؤمن زكريا
سمير بدر

دائماً مايطلق اللاعبين المصريين العديد من المصطلحات التي تحبها الجماهير، وهي ( إبن النادي ،الانتماء، ابن النادي، مرتبط بالجماهير، لا أستطيع التأقلم مع نادي آخر ، وفي الحقيقة هي  كلها مصطلحات وتعليقات، ليس لها أساس من الصحة، فإنتماء بعض اللاعبين للمال فقط وليس لنادي أو فريق، بمعني أنه يلعب لمن يدفع أكثر.

 وتتصور جماهير الكرة المصرية أن لاعبي كرة القدم ملائكة مخلصون ملتزمون بعهدهم، دون أن يدرك أحد أنهم ليسوا ملائكة، وهناك منهم من رفع مبدأ مصلحتك أولاً، واللعب لمن يدفع أكثر.

وفيما يلي «صوت الأمة» ينشر تقريراً يرصد خلاله أشهر اللاعبين الذي غيروا إنتمائهم بسبب الأموال....

أحمد الشيخ

يعد الشيخ أحد أبرز اللاعبين، لأن كان من المعروف عن اللاعب زملكاويته الشديدة، وانتشرت له صور من قبل بقميص نادي الزمالك، كما نشر «3 بوستات» في عام 2013، أثناء مباراة الأهلي والزمالك، كتب خلالها « هو محمد إبراهيم هيتقبلوا صيام» لأنه كان متألقا، كما كتب «على فكرة أنا زملكاوي» ، وفي مباراة أخري جمعت بين الأهلي وحرس الحدود، كتب خلالها «حرس الحدود واخد الأهلي ورا مصنع الكراسي» مما يدل على انتمائه الشديد لنادي الزمالك.

وقال رئيس المقاصة خلال تصريحات له لبرنامج "الكرة فى دريم" قبل انتقاله للأهلي، إن "الشيخ" يميل أكثر للقلعة البيضاء، وكان يرغب فى الانضمام لأولاد ميت عقبة فى بداية الأمر، قبل أن يحسم المارد الأحمر أمر ضمه، موضحاً أنه حصل على خدمات اللاعب مقابل 700 ألف جنيه، ثم استغنى عنه للنادى الأهلى مقابل 8,5 مليون جنيه، مؤكداً أنه حصل على 6 ملايين جنيه حتى الآن، وجارٍ تقسيط المبلغ المتبقى.

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

 

مؤمن زكريا

زكريا أحد ناشئي القلعة الحمراء، لكنه رحل إلى الإنتاج الحربي ثم المصري ، وبعد ذلك إلى إنبي ليستقر به الحال في نادي الزمالك، لمدة موسم على سبيل الإعارة، وقدم مردوداً أكثر من رائع، وكان أحد ركائز الفريق ، وقام بتقبيل الشعار أكثر من مرة، ليدخل قلوب الزملكاوية.

 

وبعد انتهاء فترة إعارته نجح النادي الأهلي في خطف اللاعب مقابل 5 ملايين جنيه، مما سبب اندهاش جماهير الكرة المصرية، ليصبح أحد اللاعبين الذين غيروا انتماءهم من أجل المال.

مؤمن
مؤمن

 

 

مصطفى فتحي

 ولد مصطفى يوم 12 مايو عام 1994 بمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، وبدأ مسيرته الكروية بنادى نبروه عام 2012، وانتقل منه إلى صفوف نادى بلقاس ومنه إلى الزمالك.

لعب لفريق نبروه ثم بلقاس ثم عاد لنبروه مرة أخرى قبل أن يتفاوض معه الزمالك لضمه وطلب ناديه 150 ألف جنيه للاستغناء عنه، وأصر ممدوح عباس رئيس الزمالك فى تلك الفترة على دفع 75 آلف جنية فقط، وهو ما دفع اللاعب للتدخل وكتب إيصال أمانة على نفسه بمبلغ 50 ألف جنيه؛ لإنهاء الصفقة بداعي عشه للفانلة البيضاء، وهو ما أسعد الجماهير البيضاء التى زاد عشقها للاعب مع المستوى الذى يقدمه فى المباريات وخلالها قام بتقبيل شعار النادي الأبيض أكثر من مرة.

مرت الأيام قدم نادي التعاون السعودي عرضًا لشرائه وبعد إتمام الصفقة ظهر مصطفى فتحي يقبل تيشرت الفريق السعودي، وهو ما أصاب الجماهير البيضاء بصدمة عنيفة بداعي أن الفتى التى تم تدليله لا يجوز أن يقبل شعار آخر غير الزمالك.

مصطفي
مصطفي

 

كهربا

انضم للزمالك بعد تجربة احتراف لم تكن ناجحة بالقدر الكافي، شارك مع الفريق الأبيض فساندته الجماهير واعتبرته أحد الأوراق الرابحة، حتى تلقى عرضًا للاحتراف فى فريق اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة.

بعد انتهاء موسم الإعارة عاد للزمالك من جديد وأعلن مرتضي منصور رئيس الأبيض رفض تجديد إعاراته لحاجة الفريق لجهوده فى البطولة العربية والأفريقية، ليخرج كهربا ويصيب الجماهير البيضاء بصدمة كبيرة، ويؤكد أنه يرفض الاستمرار فى الزمالك وسيكمل إعارته بالدوري السعودي، وهو ما جعل جماهير القلعة البيضاء تشن هجومً عنيفًا على كهربا وتأكد أنه لا يفكر سوى فى المال

وكان كهربا في الأساس من ناشئي النادي الأهلي وإندهش البعض عندما إنتقل للزمالك لأن اللاعب صرح من قبل أنه «أهلاوي صميم» ، بالإضافة إلى أنه كان أحد أفراد ألتراس أهلاوي.

كهربا
كهربا

 

رمضان صبحي

نجم الأهلي المحترف فى فريق ستوك سيتي الإنجليزي، منذ تصعيده للفريق الأول بالقلعة الحمراء وأصبح فتى الشاشة الأول لدى الجماهير، لاسيما أنه أحد أبناء النادي وقام بالوقوف على الكرة فى مباراة القمة ليساعدهم فى السخرية من جماهير الزمالك
.

ومع تلك الفرحة كانت الصدمة بافتعال اللاعب الأزمات ودخوله فى صدامات مع إدارة النادي للاحتراف والموافقة على العروض المقدمة إليه، ولم يتراجع سوى بعد الموافقة على رحيله.

رمضان
رمضان

 

 

تعليقات (1)
لاحتراف والانتقال من نادي إلى نادي مش عيب
بواسطة: أسامة عادل الهبولي
بتاريخ: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 08:31 ص

الاحتراف والانتقال من نادي إلى نادي مش عيب ده فخر لاي لاعب أو فريق وفايدة للمنتخب دي مش خيانة ولا حاجة ياريت المصريين يحترفوا ولازم تبقى في انتقالات من نادي إلى نادي عشان اللاعب يحسن مهاراته

اضف تعليق


الأكثر تعليقا