محافظ القاهرة: بدء تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمعادي غدا

الخميس، 07 سبتمبر 2017 11:57 ص
محافظ القاهرة: بدء تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالمعادي غدا
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
ماجد تمراز

كشف المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن موعد تطبيق منظومة النظافة الجديدة بحي المعادي، حيث سيتم البدء في تطبيقها غدا الجمعة، مشيرا إلى أنه تم إعدادها منذ عدة أشهر، وتم عرض الخطة كاملة على الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة.
 
وأضاف المحافظ، خلال تفقده لمعدات منظومة النظافة الجديدة بحي المعادي، أن الحكومة وافقت على صرف ميزانية للمعدات الجديدة للمنظومة، سيتم توريد جزء منها، وجزء آخر في وقت لاحق، مشيرا إلى أن هيئة النظافة ستكون قادرة على تحقيق أهداف المنظومة الجديدة، وتطبيق الخطة الموضوعة للمنظومة .
 
وأوضح المحافظ، أن المنظومة ستعتمد على الجمع السكنى من المنازل والمحلات، مع رفع الصناديق من الشوارع لتجنب فرز القمامة فى الشوارع، بحيث يجمع المتعهد القمامة من الوحدات السكنية، ثم نقلها إلى العربات المتخصصة التى ستتمركز فى نقاط ثابتة، وستتابع وحدة الرصد البيئة ستقوم بالمتابعة والمراقبة على تطبيق المظومة الجديدة .
 
ولفت المحافظ إلى أنه سيتم تنظيم حملات توعية فى المدارس والمساجد والكنائس عن المنظومة الجديدة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى، قائلا: " المعادى ستكون نموذج متميز ومشرف سيتم تطبيقة على باقى الأحياء".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة