الدكتور سامي الشريف رئيسا لمهرجان القاهرة لعلوم الإعلام

الخميس، 07 سبتمبر 2017 03:29 م
الدكتور سامي الشريف رئيسا لمهرجان القاهرة لعلوم الإعلام
سامي الشريف
رشا البحراوي

في إطار حرص الاتحاد العام للمنتجين العرب واللجنة العليا لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام برئاسة دكتورإبراهيم أبو ذكري على التواصل ما بين الجانب الأكاديمي والجانب المهني المتخصص، تم تدشين الدورة الأولي لمهرجان القاهرة لعلوم الإعلام كإحدى مبادرات الاتحاد العام للمنتجين العرب، والذي يقام في الفترة من ٧ إلى ١٠ نوفمبر ٢٠١٧ بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

وقد تم اختيار الاستاذ الدكتور/ سامي الشريف أستاذ الإعلام الدولي بجامعة القاهرة وعميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI رئيساً للمهرجان في دورته الأولي.

وصرح الدكتور/ إبراهيم أبو ذكري أن ترشيح الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف جاء وسط ترحيب من كافة أساتذة وعمداء الإعلام في مصر وأعضاء الاتحاد العام للمنتجين العرب لما له من تاريخ عظيم طوال فترة عمله الأكاديمي والإداري مما يعد إضافة واضحة للمهرجان في دورته الأولى.

وصرح الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف أن هذه المبادرة من جانب الاتحاد العام للمنتجين العرب تأتي في إطار جهوده الدؤوبة لتحقيق التواصل بين عناصر الإنتاج الفني والإعلامي، ويتضمن المهرجان تنظيم العديد من الفاعليات الفنية والاعلامية التي يشارك فيها كليات وأقسام الإعلام بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة في إطار التنافس الشريف وذلك تمهيداً لإمتداد مظلة المهرجان ليشمل أقسام وكليات الإعلام بالجامعات العربية كافة في الأعوام القادمة.

وسوف تقام مسابقات في الإنتاج الإعلامي للطلاب يشرف عليها أساتذة الإعلام، إلي جانب عقد بعض الدورات التدريبية وورش العمل المتنوعة في بعض الجامعات يشارك فيها طلاب الإعلام، كما سيتم خلال المهرجان تكريم بعض الأساتذة الرواد في الدراسات الإعلامية إلي جانب عمداء كليات الإعلام بالجامعات المختلفة. وسوف تقدم العديد من الجوائز العينية للطلاب المتميزين تقدمها مجموعة من شركات الإنتاج العربية الأعضاء في اتحاد المنتجين العرب.

وأضاف الشريف أن احتضان جامعة القاهرة لبعض فاعليات هذا المهرجان يضيف ومذاقاً خاصاً ورونقاً متميزاً بوصفها منارة العلم والتنوير في المنطقة العربية.

يذكر ان الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف حاصل على دكتوراة في الإعلام الدولي من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وتولي العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية، كما تولي منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري والقائم بعمل وزير الإعلام عقب ثورة يناير ٢٠١١. وللدكتور/ الشريف عشرون كتاباً في مختلف فنون الإعلام كما أشرف علي أكثر من مائة رسالة ماجستير ودكتوراة بالجامعات المصرية والعربية.

 

thumbnail_493
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة