بالتعاون مع القومى للمرأة..

وزير الأوقاف: استخراج بطاقات الرقم القومي لـ ٢٠ ألف سيدة غير قادرة

الخميس، 07 سبتمبر 2017 04:26 م
وزير الأوقاف: استخراج بطاقات الرقم القومي لـ ٢٠ ألف سيدة غير قادرة
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
منال القاضي

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن وزارة الأوقاف قامت بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة في عدة حملات منها حملة طرق الأبواب، قائلا" قدمنا نموذج يقام لأول مرة بالجمع بين واعظات الأوقاف وراعيات الكنائس في رسالة روح وطنية شديدة التدفق كسرت كافة الحواجز النفسية ".
 
وأعلن وزير الأوقاف، خلال توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المجلس ووزارة الأوقاف، لتنفيذ مشروع "بطاقتك حقوقك"، والذي يهدف إلى مساعدة السيدات غير القادرات على استخراج بطاقات الرقم القومي، أن بروتوكول التعاون المشترك جاء في ضوء رسالة وزارة الأوقاف والمجلس القومي للمرأة، لافتا إلى أن استخراج بطاقة الرقم القومي يكلف السيدة ٤٣ جنيه .
 
وأضاف وزير الأوقاف أنه في ضوء البروتوكول سيتم استخراج بطاقات الرقم القومي ل ٢٠ ألف سيدة غير قادرة بتكلفة إجمالية ٨٦٠ ألف جنيها كدفعة أولى .
 
وتابع وزير الأوقاف قائلا"نشأت في قرية وفى القرى والنجوع الستات الغلابة يصعب عليها البحث والسعى لإصدار بطاقة الرقم القومي"، مؤكدا "استخراج بطاقة الرقم القومي لغير القادرات مش صدقة ولا منه دا حق علينا وندعو الجمعيات الأهلية والجهات المعنية التشارك فى هذا المشروع الذى يعد بمثابة طريق مشروع يفتح باب الأمل أمام السيدات لتمارس حياتها وتحصل على أبسط حق من حقوقها . 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة