طارق رضوان: هيومان رايتس منظمة موجهة تسعى لتشويه صورة مصر

الخميس، 07 سبتمبر 2017 05:33 م
طارق رضوان: هيومان رايتس منظمة موجهة تسعى لتشويه صورة مصر
النائب طارق رضوان
سامي سعيد

قال النائب طارق رضوان، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن منظمة هيومان رايتس ووتش ، منظمة موجهة ، وتخدم جهات ودول بعينها ، وبالتالي فإن التقارير التي تصدر منها تعد موجهة أيضًا ومشكوك في صحتها .
 
وأضاف رضوان في بيان له، أن المنظمة تتعمد إصدار تقارير لتشويه صورة مصر ، لانتقاد الأوضاع فى مصر ودول عربية بعينها فى حين تتجاهل الجرائم التي ترتكب في دول أخرى، متسائلا: لماذا لا نرى نشاط واضح للمنظمة او تقارير تنتقد الأوضاع فى تركيا ، أو في قطر.
 
وتابع رضوان: المنظمة تجاهلت كل وقائع انتهاك حقوق الإنسان فى هذه الدول والتى كان أخرها ما تعرض له العمال الآسويين في قطر، أو ما يتعرض له المعارضون في تركيا.
 
وأشار رضوان إلى أن المنظمة عادة ما تصدر تقاريرًا بمصادر مجهلة، معتمدة إلى الإشارة إلى أنها تواصلت مع أهالي مسجونين سابقين، أو من خلال تقارير منظمات مصرية، دون الإعلان عن ماهية هذه المنظمات وكذلك الإعلان عن الاشخاص الذين تم التواصل معهم.
 
وأكد نائب رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، أن البرلمان هو الجهة التي يحق لأى منظمة استقاء المعلومات من خلالها ،وكذلك هو الجهة الوحيدة المنوطة بإصدار التقارير عن الأوضاع الداخلية فى مصر، لأنها تمثل الشعب، وتعبر عنه ، وتعكس ما يدور داخل مصر، وباستثناء ذلك لا يمكن الاعتماد على أي تقارير تصدر من منظمات معلوم توجهاتها السياسية.
 
وأوضح رضوان أن المنظمة التي ليس لها مكاتب في مصر إذا استقت معلومات عليها أن تستقيها من جهات معلومة وعلى رأسها مثلا مجلس النواب ، ولا يوجد أي تقارير خرجت من المجلس لهذه المنظمة ، وفضلا عن ذلك المجلس فتح باب لشكاوى الأهالي في لجنة حقوق الانسان وتلقي كل الشكاوى لحلها والرد عليها وبالتالي إذا كان هناك أي انتهاكات كان من الطبيعي أن تصل إلى المجلس للتحقيق فيها ، اما الاعتماد على مصادر ومنظمات لا نعرف طبيعتها لإصدار تقرير مطول عن حقوق الإنسان فى بلد بعينها ، فهذا يؤكد ان المنظمة تقاريرها مغلوطة ومشوهة .                        

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق