اَلان جيريس يُقدم استقالته من تدريب منتخب مالي

الخميس، 07 سبتمبر 2017 05:05 م
اَلان جيريس يُقدم استقالته من تدريب منتخب مالي
اَلان جيريس

اعلن الاتحاد المالي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن الفرنسي الَان جيريس المدير الفني للمنتخب قدم استقالته من منصبه.

وقبل أقل من ثلاثة أشهر على انتهاء عقده في 30 نوفمبر المقبل، قرر جيريس ترك منصبه تحت الضغط الشعبي وبعد النتائج المتوضعة لمنتخب "النسور".

وخرجت مالي عمليًا من تصفيات مونديال 2018 في روسيا باحتلالها المركز الرابع الاخير قبل جولتين من ختام منافسات المجموعة الثالثة (نقطتان من اربع مباريات)، بعد مشاركة مخيبة في أمم افريقيا 2017 في الجابون حيث خرجت من الدور الأول.

وقال رئيس الاتحاد المالي بوبكر بابا ديارا: "في الواقع، جيريس قدم لنا استقالته الأربعاء، لقد قال إنه لا يستطيع نفسيًا قيادة المنتخب، وقد قام بذلك (الاستقالة) من أجل سلامته الشخصية".

وأضاف "سنعقد اجتماعا طارئا اليوم من أجل اتخاذ قرار بشأن الفترة القادمة لأننا سنواجه مطلع اكتوبر ساحل العاج هنا في باماكو".

وتستضيف مالي في السادس من الشهر المقبل في الجولة الخامسة قبل الاخيرة، ساحل العاج التي تتصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام المغرب ونقطتين امام الغابون.

وكان للهزيمة الثقيلة امام المغرب بنتيجة 6-0، في الرباط في الثاني من سبتمبر في الجولة الثالثة، أثر كبير في قرار استقالة المدير الفني الفرنسي الذي غادر باماكو مباشرة بعد تقديمها متوجها الى فرنسا.

ويعد اَلان جيريس (65 عاما) صاخب خبرة كبيرة في المنتخبات الافريقية، وقد اشرف على المنتخب المالي مرتين من 2010 الى 2012، ومن 2015 الى 2017، وسبق له ان قاد منتخبي الغابون (2006-2010) والسنغال (2013-2015).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق