تناول اللحوم الحمراء والأسماك يزيد من رائحة الجسم غير المحببة

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 02:30 م
تناول اللحوم الحمراء والأسماك يزيد من رائحة الجسم غير المحببة
الطماطم
هند محمود

بسبب ارتفاع درجات الحرارة تتعرض أجسادنا إلى التعرق الدائم الذى يجعلنا فى حاجة إلى استخدام أنواع من مزيلات العرق، غير أن الطعام يمكن أن يكون سبب رئيسى فى التأثير على رائحة الجسم، وهنا نخبرك بأطعمة يفضل عدم الإفراط فى تناولها حتى لا تعانى من ظهور الروائح الكريهة فى جسدك، وذلك حسب ما ذكره موقع "برايت سايد".
 
1- الطماطم:
أكد تشارلز ستيوارت عالم بريطانى على أن رائحة الجسم الكريهة يمكن أن تكون مرتبطة بتناول الطماطم، وذلك بعد أن اكتشف تشابه فى رائحة عرقه مقارنة بزيت الطماطم وبدأ بتحليل ذلك الاكتشاف، وعادة ما تتأثر رائحة العرق من التيربين والكاروتينات الموجودين فى الطماطم.
 
2- الأسماك:
تحتوى الأسماك على كميات كبيرة من فيتامين "أ" رغم أن بعض الأنواع مثل السلمون والتونة تحتوى على فيتامين "B4" وتضيف بعض روائح الأسماك إلى رائحة الجسم الطبيعية.
 
3- الثوم والبصل والفلفل الحار:
عند تناول الثوم والبصل والفلفل الحار تتراكم المواد التى يتم تفريغها من قبل الرئتين والعرق، مما يجعل الجسم والفم ينتجان رائحة كريهة.

4- اللحوم الحمراء:
تحتوى اللحوم الحمراء على الكثير من الفيتامينات والحديد والفوسفور والزنك والكرياتين، إلا أنها صعبة فى عمليات الهضم مما يجعلها تتخمر فى المعدة وتؤثر على رائحة إخراج الجسم بطريقة سيئة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق