4 مشاهد فى دوري الأفارقة والسوريين (فيديو)

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 06:00 ص
4 مشاهد فى دوري الأفارقة والسوريين (فيديو)
عبد الله الشامى
حسام هيكل

ساعات قليلة وتنطلق مسابقة الدورى الممتاز ، وهي البطولة الأشهر  في مصر والأكثر إثارة فى قارة إفريقيا، وثان أغلي بطولة في القارة السمراء  بعد أن وصلت قيمتها التسويقة  ميلياري جنيه مصري.


«صوت الأمة» يبرز بعض المشاهد التي طرأت على  البطولة المحلية فى نسختها القادمة رقم 59 فى التقرير التالي

4 مدربين مصريين يغيبون عن بطولة الدورى

يغيب عن المسابقة  المدير الفني الذي نال شهرة خلال الأسابيع الأخيرة من الموسم المنقضي، وقد سلطت الأضواء عليه بعد الإنجاز الذي حققه مع فريقه، إنه إيهاب جلال المدير الفني السابق لفريق مصر المقاصة، والذي رحل عن الفريق الفيومي لخلاف مع الإدارة بعد أن حقق مع الفريق المركز الثاني ووصافة الدوري ، فضلا عن التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا.عن مسابقة الدوري صاحب الإنجاز إيهاب

وكان جلال قد اقترب بشدة من تولى المهمة الفنية للزمالك، ولكن الإدارة البيضاء أعلنت فى اللحظات الأخيرة تمسكها بالتعاقد مع مدرب أجنبى .

كما يغيب عن الماراثون الجديد كلا من عماد النحاس و أسامة عرابى ، وأحمد كشرى 

 

عودة الجماهير

ربما يتحقق حلم عودة الجماهير لمسابقة الدورى هذا العام، فى ظل  المؤشرات القوية التى خرجت ، من  جانب  إدارة اتحاد الكرة من إعداد دراسة والضوابط  الخاصة بعودة الجماهير للدورى، وبالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز من أجل الوصول لأفضل الحلول والضوابط لعودتهم  للمدرجات بدون أى أزمات أو مشاكل ووضع ضوابط صارمة لأى من يخرج عن النص.

2000 مشجع هو الرقم المبدئى للجماهير فى المباريات مبدئياً يزيد بعد ذلك تدريجيا ، مؤكداً أن الأسبوع الأول والثانى للدورى المقرر إنطلاقه اليوم الجمعه سيكون بدون جمهور لحين إنتهاء الإجتماعات مع القيادات الأمنية والوصول للطريقة المثلى فى عودة الجماهير مجدداً للمباريات والبطولات المحلية.

4 لاعبين أفارقة

سمح اتحاد الكرة المصرى لأول مرة، للأندية بقيد 4 لاعبين أفارقة فى قوائم فرقهم، بالموسم الجديد للدورى العام المزمع انطلاقه خلال ساعات قليلة، وتم تحديد مشاركة ثلاث لاعبين فى قائمة المباراة، لاسيما أن الأهلى والزمالك، هما أصحاب فكرة قيد 4 لاعبين أجانب،  ونجحا فى إقناع  مسئولى الأندية أعضاء رابطة الأندية المحترفة بذلك، ما نتج عنه تعرض رضوخ اتحاد الكرة، الذي رفض هذا القرار في وقت سابق.

لاعبين سوريين

كما تشهد المسابقة هذا العام، ظهور اللاعبين السوريين مع الأندية المصرية  بعد موافقة اتحاد الكرة بقيد لاعبين سورى وآخر فلسطينى لكل ناد بالدورى الممتاز، وحدد مدة التعاقد 3 سنوات.

 من جانبه أكد مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن لوائح القيد للاعبين الأجانب تسمح بقيد 4 لاعبين سواء فوق السن أو تحت السن ولم يتم اشتراط قيد لاعب تحت السن في الأربعة لاعبين المسموح بهم لكل نادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق