ضبط متهمين يشتبه في تورطهما بإطلاق النار على مدير إدارة تأمين الطرق بدمياط

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 02:50 م
ضبط متهمين يشتبه في تورطهما بإطلاق النار على مدير إدارة تأمين الطرق بدمياط
دمياط عبده عبد الباري

ألقت الأجهزة الأمنية بدمياط القبض على متهمين اثنين بمدينة دمياط الجديدة يشتبه فى تورطهما بإطلاق النار على العقيد بهاء أبو الخير مدير إدارة تأمين الطرق بدمياط الشهر الماضى ما أسفر عن اصابته.

كشف مصدر أمنى، عن أنه يجرى حاليا التحقيق مع المتهمين من قبل فريق البحث المكلف بتلك القضية.

كما كشف المصدر أن وزارة الداخلية شكّلت فريق بحث على مستوى عالى ينبثق منه فريقى بحث بمديريتي أمن دمياط والدقهلية لضبط المتورطين في محاولة اغتيال العقيد بهاء أبو الخير مدير إدارة تأمين الطرق بدمياط، بعد أن أثبت المعمل الجنائي أن السلاح الآلي والرصاص الذي تم إطلاقه هو نفسه الذى استخدم فى عملية اغتيال الشهيد الرائد أحمد حسين، رئيس مباحث مركز شرطة شربين، والذى لقى مصرعه فى منتصف يونيو الماضي على يد ملثمين اثنين أطلقا النار عليه وعلى مجند يقود سيارة يستقلها الشهيد. 

وقال المصدر، إن البحث الجنائى، والأمن العام يعملان بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى لتوفير المعلومات اللازمة لكشف ملابسات الحادث، مشيرا إلى أنه تم توسيع دائرة الاشتباه ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة فى جميع طرق الربط بين المحافظتين.

وأضاف المصدر، أن فريق البحث تتبع خط سير الجناة، واستمع إلى عشرات الشهود، وتمت مناقشتهم من أجل الوصول إلى مكان اختباء المتهمين.

وكان  مجهولان ملثمان قد اطلقا 16 رصاصة على سيارة مدير إدارة تأمين الطرق بدمياط منتصف الشهر الماضي أثناء توجه لعمله فى الثامنة صباحا أثناء مرور سيارته بمنطقه مساكن مبارك السبعين أمام سور جامعة دمياط ما أسفر عن إصابته فى يد وإصابة المجند سائق السيارة وتم نقلهما لمستشفى دمياط العسكرى بمدينة دمياط الجديدة.

وأكدت التحريات أن طريقة إطلاق النيران  هى ذاتها التى أطلقت على الرائد أحمد حسين رئيس مباحث مركز شرطة شربين بمحافظة الدقهلية مما أسفر عن إصابته ب7 طلقات خرطوش فى البطن والصدر ، وأصيب سائقه بطلقتين فى القدم والكتف.

وأكد المصدر أن الجريمتين تمتا بنفس الطريقة والسلاح والطلقات حيث كان المتهمان ملثمين ويستقلان دراجة نارية.

وأشار المصدر أن حالة من الاستنفار بين الضباط والقيادات الأمنية برئاسة اللواء جمال سلطان مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا، واللواء إيهاب خيرت مدير أمن دمياط من أجل متابعة عمليات البحث المكثفة التى تقوم بها أجهزة البحث الجنائى وتحديد عدد من المشتبه بهم، جار ضبطهم والتحقيق معهم. 
وأكد المصدر أن أجهزة الأمن بمحافظتى دمياط والدقهلية قد تمكنا من ضبط أحد المشتبه فى تورطه باغتيال الشهيد الرائد أحمد حسين رئيس مباحث شربين بعد تفريغ إحدى الكاميرات الخاصة بإحدى محطات البنزين حيث توصلت التحريات إلى اختباءه بقرية كفر الغاب المتاخمة للحدود الإدارية الفاصلة بين المحافظتين.

وكان العقيد بهاء أبو الخير قائد تأمين الطرق، قد تعرض لإطلاق نار على يد مجهولين يقودون دراجة بخارية بدون لوحات معدنية بمساكن مبارك السبعين بدمياط الجديدة ، مما أسفر عن إصابته بطلق نارى باليد وإصابة سائقه المجند أحمد خالد دسوقى بطلق فى الساق، وتم نقلهما للعلاج بالمستشفى العسكرى بدمياط الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة