«حارسا أردوغان» يطالبان بالبراءة من تهمة الاعتداء على متظاهرين بواشنطن

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 02:22 م
«حارسا أردوغان» يطالبان بالبراءة من تهمة الاعتداء على متظاهرين بواشنطن
أردوغان

دفع رجلان تركيان يحملان الجنسية الأمريكية، كانا قد ظهرا فى تسجيل فيديو وهما يشاركان فى واشنطن بضرب مجموعة متظاهرين ضد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ببراءتهما من تهمة الاعتداء خلال جلسة استماع عقدت الخميس.

والمتهمان سنان نارين وايوب يلديريم هما ضمن 19 شخصا من فريق حماية أردوغان خلال زيارته الى البيت الأبيض، وقد تم توجيه تهم الاعتداء اليهم فى حادثة ضرب المتظاهرين التى جرت فى 16 مايو.

وتم التعرف على الرجال خارج مقر السفير التركى فى واشنطن من خلال تسجيلات فيديو للاعتداء الذى وقع نهارا ضد متظاهرين أكراد وأرمن بعد لقاء بين أردوغان وترامب.

وتعرض المتظاهرون للضرب والركل ما استدعى نقل عدد منهم الى المستشفى جراء اصابتهم بجراح خطرة، وبعد القاء القبض عليهما فى يونيو الماضي، اتهم نارين ويلديريم بالتعرض بالضرب لعدة متظاهرين محددين ما ادى الى فقدان احدهم للوعي.

وقال محام عن المتهمين خلال جلسة استماع للمحكمة الخميس ان موكليه غير مذنبين بالتهم الموجهة اليهما، وألقت السلطات الأمريكية القبض فقط على نارين ويلديريم من بين مجموعة حماية الرئيس التركي، فيما الأشخاص ال17 الآخرين ما زالوا طلقاء.

وانتقد أردوغان فى بداية سبتمبر التهم الأمريكية الموجهة الى فريق حمايته، ووصف المتظاهرين "بالارهابيين" قائلا ان القضية "دليل فاضح على كيفية عمل القضاء الأمريكى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق