«عبد الحكيم خطاب».. يغرق «منشأة القناطر» في الصرف الصحي

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 04:46 م
«عبد الحكيم خطاب».. يغرق «منشأة القناطر» في الصرف الصحي
عبد الحكيم خطاب
محمد الزيني

شكي أهالى حي منشأة القناطر، إحدى المراكز التابعة لمحافظة الجيزة، من تكرار تقديمهم لشكاوي، واستغاثات، من سوء أداء القائم بأعمال رئيس المدينة عبد الحكيم خطاب، الحاضر على الأوراق وغائب في الواقع، حسب وصفهم.

ومن أهم المشاكل التي تواجه أهالي قري شمال الجيزة من المناشي، وحتي بني سلامة هي عدم وجود مواصلات عامة تربط هذه القري بمدينة الجيزة، مما يجعلهم يقعون فريسة سهلة أمام جشع وطمع سائقي سيارات الميكروباص والأجرة.

كما تعاني هذه القرية من عدم وجود مستشفى مركزي تجرى فيها الجراحات، ويطالبون بتحويل مستشفي المناشي مبارك سابقا إلي مستشفي مركزي للتوسع فى تخصصاتها، وأعداد الأطباء.

وأبرز المشكلات التي يواجهها الأهالي، هي أن المنطقة أصبحت عائمة على بحيرة من الصرف الصحي، مما يهدد بيوت القرية بكاملها بالسقوط؛ لافتا إلي أن القرية يقطن بها  أكثر من 40 ألف نسمة، ولاتزال القرية تعتمد علي البيارات البدائية للصرف الصحي.

وبرغم أن النيل يجري فيها عبر فرعين؛ إلا أن  منشأة القناطر والقرى التابعة لها لم يسعدوا بهذا النيل، فاأهالي في شكاوى واستغاثات دائمة أن مياه الشرب غير صالحة لحيواناتهم على الأقل، ناهيك عن تغير لونها إلي لون مياه الصرف الصحي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة