أحدث أجزاء سلسلة «ميلينيام» تحكي صراع الفتاة ذات وشم التنين ضد النازيين الجدد

السبت، 09 سبتمبر 2017 09:00 ص
أحدث أجزاء سلسلة «ميلينيام» تحكي صراع الفتاة ذات وشم التنين ضد النازيين الجدد
كاتب الرواية
إسراء سرحان

أصدر الكاتب السويدي «ديفيد لاجركرانتز»، أحدث إصدارات أجزاء سلسلة روايات «ميلينيام»، الأكثر مبيعًا، وهي الرواية الخامسة، بعنوان «ذا جيرل هو تيكس آن آي فور آن آي».

وسلسلة ميلينيام، كتب أول ثلاثة أجزاء منها، الكاتب السويدي ستيج لارسون، الذي رحل عام 2004 بعد إصابته بأزمة قلبية. وقبل وفاته، عهد إلى الكاتب ديفيد لاجركرانتز، بكتابة رواية رابعة نشرت عام 2015 وفيها يسبر أغوار الغموض المحيط بطفولة البطلة سالاندر، الفتاة ذات وشم التنين، حيث كثيرا ما كانت تراقب أباها وهو يسيء معاملة أمها.

تعود المتمردة «ليسبيث سالاندر»، التي احترفت التسلل الإلكتروني من جديد في الكتاب الخامس من السلسلة، وتخوض هذه المرة صراعًا ضد عصابات من النازيين الجدد في السجن وجرائم القتل دفاعًا عن الشرف فيما تحاول كشف أسرار عن طفولتها المضطربة، و تعرف عليها القراء أول مرة من خلال كتاب (ذا جيرل ويذ ذا دراجون تاتو) الذي نشر عام 2005، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز».

ويستلهم الكتاب الذي صدر في 8 سبتمبر 2017، الكثير من أحداث عانت منها السويد في السنوات الأخيرة، مثل صعود الحركات اليمينية المتطرفة وجرائم القتل بدافع الشرف وهي قضايا مثار جدل حاد في البلد.

وقال لاجركرانتز، في تصريحات صحفية، إن السويد الآن تتغير بسرعة شديدة وهذا أمر يتعين علي أن أتعامل معه أيضا.

وسادت حالة من الصدمة في السويد بعد أن نفذ أعضاء من خلية للنازيين الجدد سلسلة من التفجيرات في مدينة جوتنبرج في بداية العام بينما كثفت حركة المقاومة النوردية اليمينية المتطرفة أنشطتها.

وكرس ستيج لارسون، بحكم عمله كصحفي، معظم حياته للتحقيق في أمر الحركة اليمينية المتطرفة في السويد، وفي عام 1995 شارك في إعداد مجلة إكسبو المناهضة للفاشية وعمل فيها حتى موته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق