أهم حوادث الاسبوع

تأجيل محاكمة ياسمين النرش وغادة عبد الرازق.. والقبض على قاتلة زوجها وإبنها

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 05:55 م
تأجيل محاكمة ياسمين النرش وغادة عبد الرازق.. والقبض على قاتلة زوجها وإبنها
محكمة أرشيفية

ارتكبت خلال الاسبوع الماضي كثيرا من الحوادث المثيرة والغربية فقامت ربه منزل بقتل زوجها بمساعدة عشيقها واخري قتلت طفلها هي وزوجها  وأجلت محاكمة ياسمين النرش سيدة المطار، كما أجلت محاكمة غادة عبد الرازق بتهمة ارتكاب فعل فاضح كما تم إلغاء حكم بطلان تعيينات النيابة الإدارية.. وعودة المفصولين لعملهم مرة أخرى

تأجيل محاكمة ياسمين النرش
 

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، تأجيل ثالث جلسات إعادة محاكمة ياسمين النرش، والمعروفة إعلاميا بـ«سيدة المطار» في قضية التعدي على ضابط بمطار القاهرة، وحيازة مخدرات الى جلسة 7 نوفمبر المقبل .

كانت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، أخلت سبيل النرش، بكفالة 20 ألف جنيه، بعد قبول تظلمها على حبسها 4 سنوات.

وقبلت محكمة النقض الطعن المقدم من ياسمين النرش على حكم محكمة جنايات شمال القاهرة، الصادر في أكتوبر 2015، بسجنها 4 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه في القضية المتهمة فيها بحيازة مخدرات، والتعدي على ضابط شرطة، وقررت إعادة محاكمتها أمام دائرة أخرى.


 إلغاء حكم بطلان تعيينات النيابة الإدارية.. وعودة المفصولين لعملهم مرة أخرى

 

قضت الدائرة 16 استئناف بالمحكمة الإدارية للرئاسة، اليوم الخميس، بقبول الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر عن المحكة الإدارية للرئاسة القاضي بإلغاء تعيينات النيابة الإدارية بوظيفة كاتب رابع وعودة المفصولين إلى عملهم مرة أخرى.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الناصر محمود عثمان نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين سعد مسعود محفوظ و خالد ابراهيم عبد الصمد وشريف محمود فهمي وأحمد جلال إبراهيم وأحمد سعد البرعى رضا عطية سعفان وخالد محمد فتحى نجيب نواب رئيس المجلس ووائل السيد مفوض الدولة وسكرتارية كلا من عماد محمد وسعيد حمودة وأحمد كمال ومحمد فتح الله وشريف عوّاد.

حيث طلبت هيئة قضايا الدولة في الجلسة السابقة ، إثبات طلب ترك الخصومة في الطعن الذي حمل رقم 7829، 7873  المقام من عاطف فاروق على بصفته ولي أمر ابنته ياسمين.

كانت المحكمة الإدارية، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عادل لحظي، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت بقبول دعوى وقف تنفيذ إجراءات إعلان نتيجة وظائف النيابة الإدارية، بعد ثبوت مخالفتها للدستوروالقانون، وأمرت بإلغاء القرار المطعون فيه.

 


تأجيل محاكمة غادة عبد الرازق بتهمه فعل فاضح لـ 9 سبتمبر



أجلت محكمة جنح المعادي، محاكمة الفنانة غادة عبد الرازق؛ لاتهامها بارتكاب الفعل العلني الفاضح لـ 9سبتمبر للاختصاص الرقمي.

وقال سمير صبري في الجنحة المباشرة، إن غادة عبد الرازق تواصلت مع معجبيها وردت على تساؤلاتهم وظهرت وهي في حالة تشبه السكر، مرتدية ملابس نوم، وظهر جزء حساس من جسدها خادش للحياء عدة مرات للناس على مواقع التواصل الاجتماعي لكون الفيديو يذاع مباشرًا، وما أن أذيع حتى انتشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة وأصبح متداولاً.

وأَضاف في الجنحة أنها فعلت أشياء تفسد الأخلاق وتنشر الفسق والرذيلة بين الناس وأن ما ارتكبته الفنانة معاقب عليه قانونًا، ويستنكره المجتمع، وضد تقاليده وعاداته وحضارته وديانته الإسلامية، حيث أنها ليست المرة الأولى التي تخرج علينا غادة عبد الرازق بذلك الفعل، ولكنها اعتادت الخروج في مناسبات عدة بتصريحات وأفعال مخالفة لقيم المجتمع وعاداته وتقاليده.

 

إحالة إسراء عبد الفتاح للنيابة العسكرية بتهمة «التحريض ضد الجيش»
 

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المُقدم من المحامى أشرف سعيد فرحات، ضد الناشطة إسراء عبد الفتاح، يتهمها فيه بالتحريض ضد الجيش المصرى، للنيابة العسكرية .

وذكر البلاغ المقيد برقم 8133 لسنه 2017 عرائض النائب العام والذى تم احالته للتحقيق للجهات المختصة برقم صادر 1314، إن المشكو في حقها ارتكبت واقعة تثير التساؤلات والاستغراب عندما نشرت في 3 يوليو الجاري، تغريده غامضة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت فيها نصًا «هو مفيش حاجة هتحصل يوم 7 يوليو».  

وأضاف «سعيد» فى بلاغه : «والمدهش أن ما كتبته على صفحتها الرسمية تحقق بالفعل عندم استيقظ الشعب المصري على خبر وقع حادث إرهابي استهدف جنودنا في رفح، مما آثار غضب متابعي "تويتر" واتهموها صراحة بأنها على علم بالحادث مسبقًا وهو ما يوقعها تحت طائلة القانون فلا يمكن اعتبار ما كتبته تحت شعار "الصدفة" ».

 وتابع البلاغ: بعد الحادث الإرهابي نشرت "عبد الفتاح" على صفحتها عبارات تحريضية ضد قيادات القوات المسلحة واتهامهم بالمسئولية عن مقتل الجنود في رفح، ولم نسمع أي إدانة لإرهاب "داعش" بالإضافة إلى ربط غريب بين حادث رفح، وقضية تيران وصنافير.  

 

«أمن الدولة» تستأنف تحقيقاتها في «الرشوة الكبرى بالإسكندرية»

 

ا

استأنفت منذ قليل، نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، التحقيقات مع سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية و6 آخرين، لاتهامهم بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة، والتربح، وذلك عقب توقف التحقيقات الأسبوع الماضي بأجازة عيد الأضحي المبارك.

ويواجه فريق من النيابة المتهمين بالتسجيلات الصوتية والأدلة الفنية، والأحراز المضبوطة بحوذتهم.

كانت النيابة قررت حبس المتهمين 4 أيام، وجدد قاضي معارضات محكمة المعادي الجزئية حبس المتهمين 15 يوما علي ذمة استكمال التحقيقات في القضية.

وكشفت التحريات التى أعدتها الأجهزة الأمنية تقاضى نائبة المحافظ مبالغ مالية، وعطايا مادية، ومصوغات ذهبية، قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانى أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بحوالى 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمة نائب المحافظ بمكتبها بمقر محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى 5 من رجال الأعمال، فى نفس التوقيت، وضبطهم ومستندات المخالفات

 

 

7 أدلة تقدمها النيابة لإدانة الأطباء المتهمين في الاتجار بالأعضاء البشرية
 

تواصل النيابة العامة تحقيقاتها مع 16 طبيبا وسمسارا تم ضبطهم فى مستوصف خاص فى ابو النمرس، بتهمة الاتجار فى الأعضاء البشرية.

وبعد انتهاء التحقيقات تحيل النايبة العامة المتهمين للمحاكم،  بعد جمع الاولة وسماع اقوال المتهمين، وتحاول النيابة خلال التحقيقات جمع كل الادالة لادانة المتهمين.

وترصد «صوت الأمة» خطة النيابة فى ادانة الاطباء المتهمين بالاتجار فى الأعضاء البشرية:

حالة التلبس .. حيث تستند النيابة العامة فى ادانة الاطباء المتهمين بالاتجار بالعضاء البشرية ،على ضبط المتهمين فى حالة تلبس  حيث تم القبض على المتهمين داخل المستوصف الطبى بمنطقة أبو النمرس، أثناء إجرائهم عملية زراعة كلى لسيدة خليجية الجنسية بعد شرائها من أحد الأشخاص، مقابل 20 ألف جنيه.

 

الأحراز: تم التحفظ عليها  داخل المستوصف الطبى اثناء اجراء العملية زرع الاعضاء ، والتى هى عبارة عن عينات وتحاليل  المتبرع والمريض ، والمبالغ  المالية التى تم العثور عليها مع المتهمين.

 

المعاينة التصورية : قامت النيابة باجراء المعاينة تصويرية للمستوصف محل الواقعة ، الذى ثبت بانه غير مؤهل لإجراء أى عمليات جراحية، وعدم حصوله على تراخيص إجراء جراحات طبية .

اعترافات المتهمين: هو أحد الأدلة الرئيسى حيث تستند النيابة الى اعترافات المتهمين الذين أدلوا بها خلال التحقيقات، وتعتمد عليها فى إعداد قائمة بأدلة الثبوت، حيث أكد بعض المتهمين تورطهم فى عملية الاتجار فى الأعضاء، بالاشتراك مع المتهمين الآخرين، وحددوا مهام كل عنصر من عناصر التشكيل، ودوره فى التجارة غير المشروعة.

اقوال المنقول منهم الاعضاء: استمعت النيابة الى اقوال احد الضحاية التى تم القبض علية اثناء نقل العضاء البشرية، وتعد أقوال الضحايا دليل إدانة رئيسى فى حالة اعترافاهم على المتهمين فى القضية، ويتوقف على أقوالهم مواد العقوبات التى تحيل المتهمين إلى محكمة الجنايات. وهو عبارة عن تفريغ المحادثات الهواتف المحمولة ، الحساب الشخصى " الفيس بوك ".

 

حبس ربة منزل قتلت زوجها خنقا ورمته ببحر شبين بالاشتراك مع عشيقها بالمنوفية

 

قررت نيابة مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، تحت إشراف المستشار أحمد عبد الجواد المحامى العام لنيابات المنوفية، حبس ربة منزل وعشيقها، بقرية التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية ،وذلك لقيامهم  بقتل نجار مسلح زوج الأولى خنقا وتقيده ورميه فى بحر شبين الكوم، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

كان  اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من من العميد سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد من العثور على جثة "سعد جمال خلاف" 36 عاما نجار مسلح، مقيد اليدين وملقاه ببحر شبين الكوم.

على الفور قرر اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، والعميد سيد سلطام مدير المباحث الجنائية ،تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة العميد عبد الحميد أبو موسى  رئيس مباحث المديرية، المقدم محمد  أبو العزم رئيس قسم شبين الكوم ،المقدم أحمد شمس الدين رئيس مباحث مركز شبين الكوم،الرائد محمد المغربى معاون مباحث المركز وتم وضع خطة محكمة وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «بسمة ال» 31 عاما زوجة المجنى عليه، و«محمود ب» 31 عاما عاطل وعلى الفور تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفو بارتكابهم الواقعة ،بغرض التخلص منه لانهم تربطهم علاقة غير شرعية، وأراد المتهمان الزواج تم تحرير محضرا بالواقعة برقم 4620 جنح مركز شبين الكوم، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

 

عاطل يذبح شقيقه انتقاما لشرفه في التجمع الخامس

 


ثأر عاطل من شقيقه، انتقاما لشرفه حيث قام بذبحه، وألقى بجثته في عقار تحت الإنشاء بسبب ارتباطه بعلاقة غير شرعية بزوجته في التجمع الخامس، فيما أمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات.



تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغا، من شرطة النجدة بوجود جثة ببدروم فيلا «تحت الإنشاء»، وبالانتقال والفحص وجدت جثة «شعبان.م.ص»، عامل، مسجاة على ظهرها بمحل البلاغ -يرتدي ملابسه كاملة- وبه إصابات عبارة عن «جرح قطعي بالرقبة وأخر بالساعد الأيسر».



وردت معلومات لفريق البحث مفادها أن المجني عليه على علاقة غير شرعية مع زوجة شقيقه «إبتسام.ع.ح.أ»، وأن شقيقه «صديق.م.ص.م»، عاطل، وراء ارتكاب الواقعة انتقاماً منه.



تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لوجود علاقة غير شرعية بينه وبين زوجته ومطالبة المجني عليه له بسداد مبلغ مالي 8100 جنيه سبق، وأن اقترضها منه فقرر التخلص منه، فقام باستدراج المجني عليه بدعوى سرقة أسلاك كهربائية من إحدى الفيلات بمنطقة العثور على الجثة.



وعقب وصولهما لمحل الواقعة قام بمغافلته والتعدي عليه بسلاح أبيض -سكين- محدثاً إصاباته حتى تأكد من وفاته وفر هاربًا، وتم بإرشاده ضبط السلاح الأبيض -سكين- المستخدم في ارتكاب الواقعة بمسكنه.




 

 


الأم المتهمة بقتل طفلها بمدينتي: «كان عامل إزعاج»

 

أدلت الأم المتهمة بقتل طفلها الرضيع، الذي يبلغ من العمر عام ونصف، وإلقاء جثته داخل مسجد في مدينتي، باعترافات تفصيلية عن كيفية ارتكاب الحادث، مشيرة إلى أن إحداث الطفل ضوضاء أثناء لهوه بالمنزل وراء إثارة حفيظتها وزوجها وقاما بالتعدي عليه بالضرب بالأيدي بدعوى تأديبه مما أدى لارتطام رأسه بالحائط نتج عنه إصابته ووفاته.


تفاصيل تلك الجريمة بدأت مع تلقى رجال مباحث قسم شرطة التجمع الأول، بلاغا من بسمة ع م 47 عاما، مديرة بشركة، بأنها حال توجهها لأداء فريضة صلاة المغرب بمسجد عمرو بن العاص الكائن بمدينتي، عثرت على جثة لطفل داخل لفافة بمدخل مصلى السيدات.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث ومن خلال المعاينة تبين وجود جثة لطفل ذكر يبلغ من العمر عام وسبع أشهر يرتدي ملابسه كاملة وبه إصابات عبارة عن «كدمات بالوجه والعينان وأثار ضرب بمناطق متفرقة بالجسم وأثار إحمرار بالفخذ الأيسر».
 

وعلى الفور تم إعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمان أسفرت عن ضبطهما وبحوزتهما كمية من مسحوق الهيروين المخدر وزنت 3 جرام، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الحادث، وقررت الأولى بأنه حال لهو نجلها المجني عليه بالمنزل أحدث ضوضاء كثيرة مما أثار حفيظتها وزوجها وقاما بالتعدي عليه بالضرب بالأيدي بدعوى تأديبه مما أدى لارتطام رأسه بالحائط نتج عنه إصابته ووفاته.

 وأشارت الام في اعترافاتها انهما قررا التخلص من جثته خشية افتضاح أمرهما، وقاما بإخفاء الجثة دخل ملايه سرير وكيس بلاستيك ووضعها داخل حقيبة كبيرة واستقلت السيارة رقم س ف 6173 ماركة لانسر أوبر من امام مسكنها حتى مكان العثور وتخلصت منها، وبمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال الأولى أيدها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق