احتفالية القنصلية وتدشين دار مسنين.. نشاط البابا تواضروس اليوم في «أستراليا»

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 07:50 م
احتفالية القنصلية وتدشين دار مسنين.. نشاط البابا تواضروس اليوم في «أستراليا»
البابا تواضروس
ماريان ناجى

 

أقامت القنصلية المصرية بملبورن، اليوم الجمعة، احتفالية علی شرف البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال زيارته أستراليا.

ألقي البابا تواضروس كلمة في الحضور، تبعها تكريمه عددًا من الشخصيات العامة، كما ألقی سفير مصر لدى أستراليا، محمد خيرت، والقنصل المصري بملبورن، محمد فخري، وعدد من ضيوف الحفل، كلمات ترحيب بقداسته.

وضع البابا تواضروس حجر أساس الجناح الجديد المقرر إنشاؤه، في دار المسنين القبطية التابعة لإيبارشية ملبورن، كما تفقد الدار وتعرف علی الإمكانات المتاحة بها، وقالت مصادر صحبت البابا في زيارته، أنه من المقرر إطلاق اسم المتنيح القمص مينا رزق الله رائد بيوت الضيافة على الجناح الجديد.

كما ألتقى البابا تواضروس حاكمة فيكتوريا "ليندا ديسو" في مقر الحكومة، بعدها قام بتدشين كنيسة الشهيد مارمينا والشهيدة مارينا - هالام- ملبورن، وألقى البابا تواضروس عظة في القداس الالهي بعدها.

وقال قداسته فى العظة أن اليوم هو تذكار تدشين كنيسة الملاك رافائيل، وهو تذكار الملاك رافائيل مفرح القلوب.

وأكد على قيمة السعادة مضيفًا "لابد أن نتكلم عن الفرح ، والانسان المسيحي الله خلقه للفرح، والسيد المسيح عندما تجسد وولد سمعنا "المجد لله في الأعالي وعلي الأرض السلام وبالناس المسرة"، والفرح علامة الصحة الروحية، والذي يعيش مع المسيح دائمًا مُفرح وناقل الفرح.

وشدد على أن الكتاب المقدس هو المصدر الأول للفرح، وعلاقة الإنسان بكتابه المقدس اليومية هي سبب الفرح، ويقول" افرحوا في الرب كل حين وأقول أيضًا افرحوا"، ومن الناحية النفسية كل ما كان الإنسان ممتلئ بالفرح، يصبح لديه حصانة ضد الأمراض، وكلمة الله تحتاج الانتظام والالتزام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق