بخمس خطوات احمي ظهر طفلك من حقيبة المدرسة الثقيلة ..حجمها 15% من وزن الطالب

الأحد، 10 سبتمبر 2017 10:00 ص
بخمس خطوات احمي  ظهر طفلك من حقيبة المدرسة الثقيلة ..حجمها 15% من وزن الطالب
حقيبة المدرسة
ياسمين أحمد

يعاني الكثير من الصغار حمل حقيبة المدرسة بسبب حملها الثقيل ، ما يسبب لهم ألم في الظهر وتجنبا لذلك على كل أم أن تتبع  النصائح التي قدمها موقع "consumer health day " لتتفادى هذه المشكلة .

1)   مراقبة الوزن فبناء على ما ذكره الموقع يجب ألا يزيد وزن الحقيبة عن 15 % من وزن الطفل , فإن كان وزن الطفل 30 كجم على سبيل المثال , فإن وزن الحقيبة يجب ألا يزيد على 4.5 كجم .

2)   تخفيف الحمل فإن شعرت بأن طفلك يحمل الكثير في حقيبة ظهره المدرسية عندها تحدث مع المدرسين حول ما إن كان بالإمكان ترك بعض من الكتب الدراسية على سبيل المثال في المدرسة أما إن لم يكن ذلك بالإمكان فينصح باستخدام الحقائب التي لها عجلات كخيار آخر .

3)   وضع الأحزمة, فعليك تشجيع طفلك على القيام بوضع حزام على كل كتف وليس على كتف واحد, وذلك لتوزيع الحمل على الكتفين بالتساوي , كما يجب التأكد من أن الأحزمة مبطنة للوقاية من احتكاكها بالكتفين , فكلما كانت مبطنة أكثر يكون أفضل وينصح أيضا أن تكون خلفية الحقيبة مبطنة أيضا .

4)   الاهتمام بالحجم فالحصول على حقيبة بالحجم المناسب أي لا تزيد في عرضها أو طولها على جذع الطفل وهذا يعد أمرا مهما .

5)   مراقبة علامات الأذى منها شعور الطفل بالألم أو الوخز أو حدوث تغيرات في وقفته أو ظهور علامات حمراء على جلده فذلك يدل على ضرورة استشارة طبيب الأطفال .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق