3052 حاجا من الجمعيات الأهلية يعودون إلى أرض الوطن بعد أداء المناسك

السبت، 09 سبتمبر 2017 12:57 م
3052 حاجا من الجمعيات الأهلية يعودون إلى أرض الوطن بعد أداء المناسك
حجاج - أرشيفية

أكد أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى أن رحلات عودة حجاج الجمعيات الأهلية تتوالى بيسر وسط منظومة خدمات متكاملة وقد بلغ إجمالى حجاج الجمعيات الأهلية الذين عادوا إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من أداء المناسك 3052 حاجًا منذ بدء عمل الجسر الجوى على أن تتوالى رحلات العودة بانتظام حتى 14 من الشهر الجاري من مطار جده ومن مطار المدينة حتى العشرين من ذات الشهر.

وأشار عبد الموجود في تصريح أن عمليات العودة تتم في سهولة ويسر خاصة مع التزام الحجيج بالتعليمات الخاصة بالمغادرة والأوزان، موضحًا أن لجنة الرعاية بالبعثة كانت قد قامت بتعويض 8 حجاج قد فقدوا أموالهم بمبالغ إعاشة يومية تقدر ب 30 ريالا سعوديا عن كل يوم بالأراضى المقدسه لحين عودتهم إلى أرض الوطن .

وأضاف عبد الموجود أن هناك 4 حالات مازالت محتجزة بالمستشفيات لتلقى الرعاية الطبية بمستشفيات مجمع الملك عبد الله والملك عبد العزيز وهى لحجيج من محافظات المنيا والشرقية والقليوبية والفيوم هى حالات للمتابعة الطبية شلل نصفى وضيق تنفس والتهاب رئوى وحالة تحت الملاحظة ارتجاج بالمخ ويتم متابعة تلك الحالات للتأكد من حصولها على الرعاية الطبية الكاملة والاطمئنان على حالتهم.

وكان رئيس البعثة الحج الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي قد أعلن في وقت سابق ارتفاع عدد حالات الوفيات بين حجاج الجمعيات الأهلية ليصل إلى 7 وفيات لحجيج من محافظات الدقهلية والمنوفية والأسكندرية وأسيوط وحجاج المؤسسة.

وأكد أن غرفة عمليات البعثة فى حالة انعقاد دائم ومتابعة مستمرة للجان مطارى جدة والمدينة وقام رئيس البعثة بتفقد أعمال لجان المطارات للتأكد من تقديم كامل الخدمات والتيسيرات اللازمة للحجيج فى رحلتهم نحو العودة لأرض الوطن خاصة كبار السن والمرضى منهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق