سيناريوهات نهاية Game of Thrones.. ماذا سيحدث بعد موت جون سنو.. واجتياز «الوايت ووكرز» للسور؟

السبت، 09 سبتمبر 2017 03:30 م
سيناريوهات نهاية Game of Thrones.. ماذا سيحدث بعد موت جون سنو.. واجتياز «الوايت ووكرز» للسور؟
game of thrones
بلال رمضان

«الشيطان في التفاصيل كما يقولون».. بهذه الجملة أهدى كاتب الخيال جورج رايموند ريتشارد مارتن، صاحب رواية «أغنية الجليد والنار» المأخوذ عنها المسلسل الشهير Game of Thrones، والذي اختتم موسمه السابع الأسبوع الماضي، الرواية إلى جمهور القراء.

ومنذ بداية الموسم الأول لـ Game of Thrones وعشاقه يتساءلون عمن سيجلس على العرش الحديدي، ولكن بالنظر إلى كل موسم يتبعه الآخر، وصولاً إلى السابع، لم يعد من المهم من الذي سيظفر بالعرش الحديدي، بقدر ما يشغل بال الجمهور العالمي الإجابة على العديد من التساؤلات، التي شكلتها التفاصيل، وتم حسم جزء منها، وبقي تفاصيل أخرى ترقص في المخلية، لتصنع حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجمهور.

وبعد ختام الجزء السابع، فلا شك أن المتابعين لديهم العديد من التساؤلات الباحثة عن الإجابة لهذه السيناريوهات التي مازلت مفتوحة، ومن المنتظر أن يتم حسمها في الجزء الثامن، والأخير، وفي هذا السياق، رصدنا 16 سيناريو ربما تحسم الإجابة عليها خلال الموسم المقبل نهاية المسلسل العالمي الشهير.

سيرسي وجندري
 

السيناريو الأول: هل جندري هو ابن سيرسي؟

هذا السيناريو لا ينتظر إجابة واحدة، فكل إجابة تطرح سؤالاً ليفرض سيناريو آخر، ففي الجزء الأول أشارت سيرسي إلى أنه كان لديها ابن من "روبرت براثيون" ومات بسبب الحمى، وأنها لم تزر قبره قط، وبعد وفاته تم البحث عنه لقتله، ولم يتم إيجاده، ثم اختفى جندري من الأحداث إلى أن ظهر مجددًا قبل ختام الجزء السابع.

وقبل عرض الموسم الثامن من game of thrones فإن السيناريوهات التي تطرح نفسها، ماذا سيفعل جندري لو علم أن والدته هي سيرسي؟ وهو نفسه السيناريو الذي أشار إليه الممثل «جو ديمبسي» أو «جندري» في حوار صحفي حول تفكيره في والدته الحقيقية في المسلسل، مفضلاً أن تكون «سيرسي» هي والدته الحقيقية، معتقدًا أن هذا السيناريو سيفجر العديد من المفاجآت.

ولهذا فإن السيناريوهات التي تفرض نفسها، ماذا سيفعل «جندري» حينما يصدق السيناريو الأول، هل سيظل على موقفه من دعمه إلى «جون سنو» أو «ايجون تايجريان»؟، أم ينشق عنه ويطالب بالعرش باعتباره الوريث الوحيد لـ«روبرت براثيون»؟

جون سنو
 

السيناريو الثاني: كيف سيتم إبلاغ جون سنو بأنه ايجون تايجريان؟ وماذا سيفعل حينما يعلم؟

المتوقع أن من سيقوم بإبلاغ جون سنو بهذه الحقيقة، هو بران ستارك، باعتباره الغراب ذو الثلاث العيون، وذلك حينما يصل مع دينيريس إلى وينترفل، ومن المؤكد أن عملية إطلاعه على السر المهم، لن تكون بطريقة تقليدية، وربما يحدث نفس المشهد حينما وصلت «آريا» إلى وينترفيل، واصطحبتها «سانسا» لرؤية «بران» عند الشجرة، وأطلعها بعلمه بقائمة القتل لديها.

وربما أيضًا، وكما يتوقع عشاق المسلسل، أن يكون سامويل تارلي حاضرًا بما أنه اطلع على أهم الوثائق في المكتبة، وعلى الرغم من أهمية معرفة جون سنو لحقيقته وما يستحقه، فلن يصدق «بران»، وهو ما سيدفع الغراب ذو الثلاث عيون إلى إظهار قوته ومهاراته وإخباره بما حدث مع جون مثل قتله وإعادته للحياة مجددًا.

daenerys with jon snow
 

السيناريو الثالث: متى سيتم إعلام دينيريس بأن جون سنو هو ايجون تايجريان؟

بما أن جون سنو علم بهذه الحقيقة عند الشجرة مع بران وسامويل فإن دينيريس لم تكن موجودة، كما أنه لم يصدق في بداية الأمر، ولهذا، فإن جون في ظل معرفته باقتراب جيش الموتى، وهدم السور، فلن يطلعها على الأمر مرة واحدة.

السيناريو الرابع: هل ستحظى دينيريس بدعم لوردات الشمال حينما تصل إلى وينترفل مع جون سنو؟

المفترض أنه حينما تذهب دينيريس مع جون سنو إلى وينترفل، فسوف يعقد اجتماع مع لوردات الشمال، ولكن الرسالة التي تحدث عنها جون حول أهمية وصولهما معا إلى وينترفل، لن تجدى نفعا، وسوف يعترض لوردات الشمال على اعتبارها ملكة لهم.

السيناريو الخامس: هل تصبح دينيريس حاملاً من جون سنو؟

بعد وصولها إلى وينترفل، سيظهر عليها الإعياء، وبعد الكشف عليها، ستعلم أنها حاملاً من جون سنو وأن ما قالته العرافة لها ليس صحيحًا، ويتوقع عشاق Game Of Thrones أن دينيريس لن تخبر جون لأنها سترى أن تصرفاته معها لم تعد كانت، وأنه تغير ولكنها لا تعرف السبب، إلا أنه سوف تخبره فيما بعد، وذلك قبل أن يطلعها على اسمه الحقيقي.

السيناريو السادس: هل يكتمل حمل دينريس على عكس المرة الأولى؟

ما تشير إليه التوقعات، هو أن دينيريس سوف تلد قبل موعدها، وسوف يقوم سامويل بهذه العملية، لكنه سيكون أمام مأزق وهو أن عليه الحفاظ إما على الأم أو الجنين، الذي سيكتشف أنها طفلة وليست ولدًا، وهنا ستطلب منه دينيريس أن يحافظ على الطفلة، وتطلب من جورا مورمنت أن يحمي ابنتها ويريحها من آلامها، لكنه يرفض قتلها، لكن فاريس سيوافق ويطعنها في قلبها بالسيف.

Varys game of thrones

السيناريو السابع: هل فاريس هو جاسوس لـ«سيرسي» خاصة وأنه كان صامتًا طوال لقاء الهدنة ولم يتحدث إليه أحد؟.

الإجابة على السيناريو ربما لن تكون معلنة بشكل واضح، خاصة وأنه سيقوم بطعن دينيريس بالسيف في قلبها ليريحها من آلامها حسب رغبتها، وربما في هذا المشهد، سوف يظن جمهور Game Of Thrones أنه جاسوس لـ«سيرسي»، لكن المفاجأة هو أنه سوف يقتل على أيدي رجال البنك الحديدي، بعدما أرسلتهم «سيرسي» لقتل دينيريس، وحينما يصلون سيجدونها قد مات فيأخذون جسدها إليها كدليل، دون أن يعلموا بأنها وضعت فتاة.

theon greyjoy bran stark
 

السيناريو الثامن: هل يلتقي ثيون بـ بران؟

نعم، فحسب ما يتوقعه جمهور المسلسل، والتسريبات، فإن سوف يتلقي بـ«بران» ويعتذر له على ما فعله إلا أن بران سوف يخبره بأنه ليس في حاجة إلى ذلك، وأنه يعلم أنه كفر عما فعله بعد مساعدته لـ«سانسا»، وأنه رأى كل ما عاناه من رامزي بولتن.

السيناريو التاسع: بعد اجتياز «الوايت ووكرز» للسور هل وينتر فيل هى القادمة؟

بعد نهاية الموسم السابع، وما رأيناه، سوف يتمكن «ووتش تورمند» و«جيندري» بعد هجوم ملك الظلام من الهرب، ويهربون إلى وينتر فيل، وفي القاعة الكبرى، يخبرون الجميع بأن الجدار وفرسان المراقبة سقطوا جميعا، كما أن ملك الظلام يقود التنين الذي قتله من قبل، وهو ما يؤكد عليه «بران» وأن ملك الظلام في طريقه إلى وينتر فيل.

وفي نفس السياق، فإن التسريبات تشير إلى أن جون سنو سوف يطالب بالاستعداد للحرب ضد جيش الموتى قبل وصولهم إلى وينتر فيل.


final  game of thrones season  7
 

السيناريو العاشر: ما الذي سيحدث في معركة «الوايت ووكرز» وينتر فيل؟

بران يعلم بوصول ملك الظلام، ويخبر الجميع، وجيش الوايت ووكرز يغزو ساحة المعركة، ولا تتمكن دينيريس من المشاركة بـ«روجو» في بداية المعركة، أما ملك الظلام فوف يقود «فيسيريون» ويبدأ في إحراق جيش الشمال، ويتمكن رجال جيش الموتى من طعن بران وقتله، وقبل النهاية، تشارك دينيريس وجون بركوب «درجو» ويحرقون كل من قتل في المعركة، ويجبرون ملك الظلام على التراجع.

Theon Greyjoy
 

السيناريو الحادي عشر: هل سينقذ ثيون شقيقته يارا؟

نعم هذا ما سيحدث، فبعدما أعلن في نهاية الموسم السابع عزمه على تحرير شقيقته، سينجح في ذلك، لكنه سيموت لإنقاذها.

السيناريو الثاني عشر: هل تستكمل آريا ستارك قائمة القتل؟

سؤال يطرح نفسه وبقوة، من التالي بعد قتل آريا للورد بيليش، فمازالت قائمتها لم تنته بعد، ومن المؤكد أيضًا أنها مازالت تسعى لقتل «سيرسي»، ولكن كيف؟، ما تشير إليه توقعات المشاهدين، هو أن الحلقات الأولى من الجزء الثامن سوف تقدم مفاجأة إلى آريا، وهى ظهور جاكين هاجار، الإله متعدد الأوجه، الذى تركته بعدما تعلمت منه كل شيء، وذهبت إلى وينترفيل، وأعلنت خلال طريقها عن رغبتها في الاتجاه إلى قتيل «سيرسي»، ولهذا فإن ظهور جاكين هاجار، سوف يكون له علاقة بنفس الأمر، حيث سيطلب منها قتلها، معطيًا إياه زجاجة السم، وهو ما ستنجح فيه بالفعل وتقتلها، وذلك بمساعدى الهاوند ونايميريا.

سيرسي لانستر
 

السيناريو الثالث عشر: بعد مقتل سيرسي من سيجلس على العرش الحديدي؟

قبل مقتل سيرسي ستكون قد تزوجت من يورين جريجوي، ولهذا فإن قيام آريا بقتلها، سيجعله وريثًا للحكم، ويجلس على العرش الحديدي، ويطالب الممالك بأداء القسم له، وإلا سيحاربهم.

السيناريو الرابع عشر: هل تصمد تنانين دينيريس أمام تنين «الوايت ووكرز»؟

السيناريوهات والتسريبات تشير إلى «فيسيرون» تنين ملك الظلام، سيحاول قتل جيندري، وقبل أن ينفث نيرانه، سيضربه جيندري برمح من الدراجون جلاس في فمه، فيسقط أرضًا، وهنا يشارك جون سنو ودروجو في قتله.

السيناريو الخامس عشر: ماذا سيفعل جون سنو حينما يعلم بجلوس يورين على العرش؟

سوف يتجه جون سنو إلى كينجز لاندينج، ممتطيا «دروجو»، وسيكون يورين في انتظاره، مستخدما الفيلة في جيش الدفاع عنها، وسيقون دروجو بحرق أحد الفيلة، ويأمر يورين رجاله بقتل دروجو بآلة السهام التي تم إعدادها خصيصًا لذلك، وسوف يتمكن من إصابته بسهمين في جناحيه ليسقط في «دراجون بت»، ومع احتدام المعركة، ومحاولة رجال يورين لقتل جون ودروجو، سيقوم دروجو بنفخ نيرانه، ليشعل الوايلد فاير أسفل «دارجون بت»، وسيموت جيمي الذى سعى لإنقاذ جون إلا أن الجميع في المعركة سيموت.

السيناريو السادس عشر: ماذا سيحدث بعد موت جون سنو؟

بعد مرور ثلاث سنوات على المعركة، وموت جون سنو، سوف تتجه آريا ونايميريا إلى ايسوس.

سامويل تارلي سيعلم أن جيلي حاملاً منه، بعد عودته إلى منزله، وسيعدها بأن سام الصغير سيظل ابنه وأنه سيرث حكم الريتش في يوم ما.

سانسا ستصبح ليدي وينترفيل، وفي حوار بينها وبين جيندري، ستخبره بأن جون سنو سيظل ابنا لنيد ستارك، كما سيخبرها هو بأنه يخطط لاستعادة العرش بعدما علم أنه الوصي الشرعي الوحيد.

تيرون لانيستر سيصبح مساعد الملكة ليانا تارجاريان، ابنة دينيريس وجون سنو «ايجو تايجريان»، ويعدها بأنها سوف تحكم الممالك السبع في يوم ما.

الشمال والوادي تحت حكم ليدي سانسا ستارك وتزوجت من لورد جيندري باراثيون ملك ستورم لاندز. والريتش يحكمه لورد سامويل تارلي، والجزر الحديدية تحكمها يارا جريجوي.

تشير التسريبات إلى أنه قبل المشهد الختامي، من الحلقة الأخيرة، فهو حوار بين تيريون وليانا، حينما يحذرها ويعدها في نفس الوقت بأنه لن يتركها للعبة صراع العروش، ومع النهاية، يظهر في أبعد مكان في الشمال في أرض دائما في وقت الشتاء، وايت وكر على حصان يتجه نحو مذبح ومعه جسد بران ستارك، يؤدي بعض الطقوس ثم يطعن بران بالدراجون جلاس في صدره، بران يفتح عينيه وهي الآن زرقاء ويضع الوايت وكر التاج على رأس بران.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق