شوقي: ستتحول المناهج الالكترونية خلال عامين ولن تكون هناك كتب ورقية

السبت، 09 سبتمبر 2017 03:07 م
شوقي: ستتحول المناهج الالكترونية خلال عامين ولن تكون هناك كتب ورقية
طارق شوقي
أية دعبس

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه خلال عامين لن تكون هناك كتب ورقية في الوزارة، وستتحول جميع المناهج إلى إلكترونية.

جاء ذلك خلال فعاليات الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهن التعليمية اليوم والتي صوتت بالإجماع على إنهاء الحراسة القضائية على النقابة وإجراء الانتخابات، وتكليف هيئة المكتب الحالية بتسيير شئون النقابة لحين إجراء الانتخابات، ووافقت أيضا على إجراء الانتخابات للنقابات الفرعية واللجان النقابية، وحضر 1600 عضو بالجمعية من اجمالي 1643.

وبشأن التغيرات في قيادات الوزارات، أوضح الوزير أنه سيتم اختيارهم عبر مسابقة لا تحتمل الوساطة والمحسوبية، وستمنح الفرص امام القيادات التي لديها كفاءة.

وأضاف أنه فوجئ بأرقام وبنود غريبة للمكآفات، لذا تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع وزارة المالية لحصر هذه المكافآت.

وطالب المعلمين بإنشاء حسابات على بنك المعرفة وهو أكبر مكتبة رقمية في العالم تشمل شتي العلوم، وهو برنامج كلف الدولة مئات الملايين.

وأوضح الوزير أن الفترة القادمة ستطلب الوزارة عددا كبيرا من المعلمين للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال لخدمة النظام التعليمي الجديد.

ومازح الوزير المعلمين قائلا: أنه عقب تركه الوزارة سيؤلف كتاب عنوانه "نصف درجة لله" واقتبسها من مظلمة لأحد المواطنين حيث طالب الوزير بنصف درجة لنجله وهي كفيلة بتغيير مجري حياته، وهو ما أكد افلاس الثانوية العامة والتي وصفها بأنها السبب الاساسي في تدهور التعليم حيث لا يمكن تقييم طالب في اسبوعين.

وشدد أنه سيتم إلغاء مسمي الدروس الخصوصية وسيتم تصميم النظام بشكل يقضي تماما على الدروس الخصوصية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق