تخصيص 1000 فدان لجمعية أهلية لاستصلاح وإنشاء مشروعات زراعية للشباب بالفرافرة

السبت، 09 سبتمبر 2017 07:54 م
تخصيص 1000 فدان لجمعية أهلية لاستصلاح وإنشاء مشروعات زراعية للشباب بالفرافرة
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

وافق اللواء محمد الزملوط ، محافظ الوادى الجديد، على الطلب المقدم من جمعية تنميه المجتمع المحلى باللواء صبيح ، والتابعة لمركز الفرافرة، للحصول على مساحة 1000 فدان كمشروعات استصلاح زراعى للشباب ، على أن يتم التخصيص على مرحلتين، وذلك بناء على الدراسة المقدمة من الجمعية، كظهير زراعي للقرية والتزام الجمعية بالشروط المقررة لذلك .

 

ووجه المحافظ، بضرورة منح تسهيلات لزراعة واستغلال الكثبان والغرود الرملية بالمحافظة وذلك منعا لزحف الرمال على الزراعات والمباني ببعض القرى، كما وجه المحافظ بضرورة طرح الأراضي الزراعية الخاصة بالصندوق بالمزاد العلني، لاستغلالها وذلك بعد تحديد المساحات الصالحة للزراعة و بالتنسيق مع الرى وكذلك بعد تحديد القيمة الإيجارية لها .

 

وناقش المحافظ في اجتماعه مع أعضاء مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة آليات تشكيل لجنة لمعاينة وحصر العيون السطحية القائمة على الطبيعة بمركزى الداخلة وبلاط، وتقنين أوضاعها وإعداد تقرير متكامل عن كل حالة على حدة ودراسة الحالات الزراعية خارج الزمام، والمخصص لها حصة مياه وذلك خلال شهر من الآن.

 

واقترح الزملوط إنشاء جهاز لتحصيل الرسوم المقررة والخاصة بالصندوق، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من إيرادات الصندوق والاستعانة بخريجى معهد الصرافة المعينين بالمصالح الحكومية وذلك بعد تدربيهم بمعرفة الضرائب العقارية بالوادى الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة