ماذا سيكتب «عمرو موسى» في مذكراته؟

السبت، 09 سبتمبر 2017 09:23 م
ماذا سيكتب «عمرو موسى» في مذكراته؟
عمرو موسى- الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية

أعلن الدبلوماسي المصري السابق ووزير الخارجية الأسبق عمرو موسى عن أنه يعكف الآن على كتابة مذكراته والتي تنشر في إحدى دارات النشر المصرية، الأمر الذي يطرح تساؤلات حول ما يكتبه أكبر السياسيين المخضرمين والأسرار الذي سيكشف عنها في مسيرته السياسية والدبلوماسية في مناصبة المتعددة.

فعندما يكتب موسي مذكراته وهو يبلغ من العمر 81 عامًا، وانتقل من محلق دبلوماسي إلى وزير خارجية ومن ثم الامين العام للجامعة العربية وصولًا إلى ترشحه للرئاسة عام 2012.. ماذا يقول في مذكراته؟

وبحسب ما أعلنه الأمين العام الاسبق للجامعة العربية في كثير من التصريحات، فإن مذكراته تنقسم إلى عدد من الأجزاء ، الأول يتحدث عن نشأته وحياته الآسرية وحتى تنصيبه كوزيرًا للخارجية ومن ثم انتهاء رحلته كرئيس للدبلوماسية المصرية، بينما يتناول في الجزء الثاني فترة رئاسته للأمانة العامة للجامعة العربية، فيما يتناول الجزء الأخير رئاسته للجنة تعديل الدستور وكواليس ما دار في هذه الفترة من الحياة السياسية في مصر.

وولد عمرو موسي في 3 أكتوبر 1936 بالقاهرة، لعائلة سياسية تنتمي إلى محافظتي القليوبية والغربية، كان والده محمود أبو زيد موسى نائباً في مجلس الأمة عن حزب الوفد ولذا فقد سلك عمرو موسى السياسة وأصر على الالتحاق بكلية الحقوق منذ صغره، وبالفعل التحق بها وحصل على إجازة في الحقوق من جامعة القاهرة 1957 والتحق بالعمل بالسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية عام 1958.

والتقى موسى جمال عبدالناصر مرتين، يقول: لم يكن لقاءً وإنما رؤية من قرب، كما التقى أنور السادات، وبطبيعة الحال حسني مبارك الذي اختاره وزيراً للخارجية عام 1991 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق