الحكم في دعوى سكان الزمالك لتحويل مسار خط المترو الأحد

الأحد، 10 سبتمبر 2017 04:00 ص
الحكم في دعوى سكان الزمالك لتحويل مسار خط المترو الأحد
المستشار محمد الدمرداش
أحمد سامي

تقضي الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، حكمها فى الدعوى التى أقامها عدد من سكان منطقة الزمالك لتغيير مسار الخط الثالث لمترو الأنفاق.
 
كان السكان أقاموا دعواهم التى حملت رقم 55989 لسنة 68ق، مطالبين بتعديل المسار المحدد للخط الثالث من المرحلة الثالثة، على نحو يحول دون مروره أسفل المنطقة كثيفة العقارات بجزيرة الزمالك، حتى ﻻ يمثل خطرا وتهديدا على الأرواح.
 
وأكد تقرير هيئة المفوضين برئاسة المستشار الدكتور محمد الدمرداش العقالى، أوصت بتأييد قرار إنشاء محطة مترو الزمالك، واستمكال خط المترو الثالث، ورفض دعوى سكان حي الزمالك، التى أقاموها ضد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير النقل، ورئيس الهيئة القومية للأنفاق.
 
وقال تقرير المفوضين الذي أعده المستشار شادى الجراونى، إن جوهر النزاع يتمثل في مدى خطورة تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بمساره الحالى، مرورا أسفل جزيرة الزمالك، شارع إسماعيل محمد، على سﻻمة المنشآت والمبانى، وما قد يتبع ذلك من تهديد للأرواح.
 
وباستعراض هيئة المفوضين لكافة المستندات والأوراق سواء المقدمة من السكان أو من الهيئة القومية للأنفاق أو الجهاز المركزي للمحاسبات، تبين أن الهيئة القومية للأنفاق قامت بعمل جميع الدراسات اللازمة، قبل البدء في تنفيذ مشروع المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، ومراعاة ظروف التربة والحالة الإنشائية للمباني والمنشآت المحيطة، وعمل الدراسات اللازمة لاختيار المسار الأنسب لتنفيذ المرحلة، ﻻفتا إلى أن تخوفات سكان الزمالك غير قائمة على سند صحيح .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق