الهارب من الزمالك يحصل علي السوبر القطري (فيديو)

السبت، 09 سبتمبر 2017 10:05 م
الهارب من الزمالك يحصل علي السوبر القطري (فيديو)
نادى السد
سمير بدر

 
توج نادي السد، مساء السبت، بطلاً لكأس السوبر القطري لكرة القدم، بقيادة جوزفالدو فيريرا مدرب الزمالك السابق، عقب فوزه على الدحيل بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على استاد «عبد الله بن خليفة».
 
وخاض «الدحيل» المباراة باسمه الجديد، بعد عملية الدمج التي جرت بين ناديي «لخويا» و"الجيش" نهاية الموسم الماضي، وهو الاسم الذي سيخوض به الفريق الوليد منافساته، محلياً وقارياً، لأول مرة.
 
شهدت المباراة سيطرة مطلقة على مختلف مجريات المباراة، وهو ما عكسته نتيجة المباراة لمصلحة رفاق القائد تشافي هيرنانديز، المتوّجين بكأسي قطر وأمير قطر في الموسم الكروي المنصرم.
 
تقدم السد مبكراً بواسطة هدافه الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة الخامسة من عُمر المباراة، قبل أن يُعود اللاعب ذاته في الدقيقة الـ20 ليوقع على هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه.
 
وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، قلص الدحيل بواسطة نجمه الكوري الجنوبي نام تاي هي النتيجة بهدف أول، ليشعل المباراة من جديد.
 
وفي الشوط الثاني، أكمل «الزعيم» سيطرته بهدفين آخرين الأول سجله بونجاح موقعاً على «الهاتريك» في الدقيقة الـ66، كما أضاف زميله ومواطنه يوغرطة حمرون هدفاً رابعاً في الدقيقة الـ80، في حين قلص المعز علي النتيجة بتسجيله هدفاً ثانياً لـ«الدحيل»، في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
 
وبهذا التتويج حصد السد اللقب الرابع عشر في البطولة، مع الإشارة إلى أن آخر لقب لـ«الزعيم» يعود إلى عام 2014، في حين فشل الدحيل في الظفر بلقبه الثالث بعد عامي 2015 و2016 تحت اسم «لخويا».
 
وتعتبر مباراة السوبر استمراراً لبطولة كأس «الشيخ جاسم» التي انطلقت في موسم (1976-1977) بشكل جديد، منذ أن قرر الاتحاد القطري لكرة القدم تغيير نظامها منذ موسم (2014-2015)، من بطولة تشارك فيها فرق الدوري وفرق الدرجة الثانية إلى مباراة واحدة على الكأس تجمع بين بطلي الدوري والكأس (كأس السوبر)؛ لقص شريط الموسم الجديد، كما يحدث في كثير من الدوريات العالمية الكبيرة.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق