أنور قرقاش: قطر في موقع أصعب اليوم بعد التردد والتراجع وغياب الحكمة

السبت، 09 سبتمبر 2017 10:14 م
أنور قرقاش: قطر في موقع أصعب اليوم بعد التردد والتراجع وغياب الحكمة
وزير الدولة الاماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش
أحمد جودة

أعرب وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش، عن استيائه من مواقف الدوحة تجاه المصالحة، على هامش اتصال أمير قطر بولي العهد السعودية، مضيفا «ما تبعناه بالأمس غمرنا تفاؤلا بانفراج حقيقي، ولكن للأسف التردد والتراجع وتعدد مصادر القرار وغياب الحكمة بدّد الفرصة، قطر في موقع أصعب اليوم».

 

موقف انور قرقاش من التراجع القطري بعد الاتصال الهاتفي مع ولي العهد

وأضاف قرقاش عبر سلسلة من التغريدات على صفحته الشخصية «تويتر»، أن الإمارات تسعى إلى حل حقيقي يقي المنطقة شرّ سياسات أتت على الخليج والعرب بالفوضى والعنف، والسعودية محل النفس في بحثنا المشترك عن حلّ، لافتا إلى أن الدوحة عليها أن تكف عن المناورة بعد أن باعت سيادتها بخسا وأن تتعامل ظاهرا وباطنا بشفافية، فلا سبيل غير ذلك، وأقصر الطرق الصراحة مع الرياض.

أنور قرقاش

وتابع «وبدلا من أن يسعى الشقيق المرتبك إلى محاولة دق إسفين الخلاف بين الرياض وأبو ظبي عبر طرحه الإعلامي الساذج، الحكمة أن يعالج أزمته مع محيطه، على الشقيق المرتبك أن يعيّ أن الأزمة ليست مصطنعة بل نتيجة لدعمه للتطرف والتآمر على استقرار جيرانه، هي أزمة سياسية حقيقية علاجها غير إعلامي».

جانب من التغريدات

وآشار إلى أن المتابع للإعلام القطري يرى عودة ساذجة للعمل ضد الجبهة السعودية الإماراتية عبر استقصادنا، الطرح مؤسف لأنه لن ينجح، ولأنه يتجاهل أساس المشكلة.

تغريدات أنور قرقاش على تويتر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة