عمرو أديب بـ«ON E»: مصر دولة كبيرة لا تتحمل «البهدلة الأمريكية»

الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:38 ص
عمرو أديب بـ«ON E»: مصر دولة كبيرة لا تتحمل «البهدلة الأمريكية»
ترامب

قال الإعلامى عمرو أديب، إن مصر دولة كبيرة ولا يصح أن تتعامل معها بعض الدول بـ"نقص" حسب قوله- متساءلاً عن سبب تحمل مصر لـ"البهدلة الأمريكية" مثل موضوع المعونة، وتابع:"مصر دولة كبيرة جداً وبيعز عليا أوى لما يتعامل معاها مواقف نقص ..لما يكون فيه حد كبير فى عائلتك زى جدك أو جدتك ويحد يعمل معاهم مواقف نقص.. وبحث أن المواقف دى لا يجب أن تتحملها مصر لأن مفيش مبرر واضح"، موضحاً أن صانع القرار المصرى أو فى أى دولة بالعالم يجبر على تحمل مثل هذه المواقف من أجل مصلحة البلد أو الاقتصاد أو الشعب.
 
وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أنه لا يعلم سبب تحمل الدولة المصرية للممارسات الأمريكية المتعلقة بشأن المعونة، وتابع:" رغم أن المعونة المدنية أصبحت مبلغ تافه جداً ووصول العسكرية إلى مليار مازالت أمريكا تضغط على مصر بهذه المعونة".
 
ولفت الإعلامى عمرو أديب، إلى أن مصر تقوم بدعم رغيف الخبز بـ45 مليار جنيه سنوياً أى ما يعادل 2,5 مليار دولار ، وتابع:" ورغم ذلك فأن المعونة الأمريكية هى داعم للصانع أو الزارع الأمريكى والمعونة العسكرية بنشترى بيها أسلحة.. وأنا لو مكان صانع القرار سأذهب إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب واقول له أن مصر لا تريد المعونة مرة أخرى..أنا عارف أن اللى أيده فى الميه مش زى اللى الأيده فى النار".
 
وشدد "أديب"، على أن المعونة الأمريكية لم يعد بها المبرر الذى يدفع الأمريكان لـ"أنهم يبيعوا ويشتروا فينا لأن مصر دولة عظمى مش صغيرة ..والأمريكان منذ عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك كانوا يرغبون فى تحويل المعونة إلى استثمارات وبكده محدش يقدر يلوى درعنا".
 
وتعد أولى حلقات الموسم الثانى من برنامج عمرو أديب "كل يوم" المذاع على شاشة ON E، هى الحلقة الأولى فى الموسم الثانى وعقب العودة من الغياب الذى استمر لمدة شهر، والذى بدأ منذ أول أغسطس حتى الأسبوع الثانى من شهر سبتمبر الجارى، وتعتبر هذه هى الإجازة السنوية للبرنامج.
 
عمرو اديب (1)
 
عمرو اديب (2)
 
عمرو اديب (3)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق