"الإندبندنت": سكان فلوريدا يدعون ترامب لفتح منتجعه السياحى كمأوى لضحايا "إرما"

الأحد، 10 سبتمبر 2017 12:10 م
"الإندبندنت": سكان فلوريدا يدعون ترامب لفتح منتجعه السياحى كمأوى لضحايا "إرما"
اعصار إرما
وكالات

 دعا سكان ولاية فلوريدا الأمريكية، الرئيس دونالد ترامب لفتح منتجع مار إيه لاجو، الذى يملكه ترامب فى فلوريدا، كمأوى لضحايا إعصار إرما الذى يجتاح الولاية حاليا، لاسيما بعد امتلاء الملاجئ المخصصة لضحايا الأعاصير داخل الولاية عن بكرة ابيها.

من جانبها، أفادت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية الصادرة، اليوم الأحد، بأن الآلاف من سكان الولاية فروا إلى هذه الملاجئ بمجرد وصول الإعصار حتى امتلأت قدرتها الاستيعابية بينما تم وصف الإعصار بأنه واحدا من أقوى الأعاصير التى شهدتها الولايات المتحدة على الإطلاق.

وأوضحت الصحيفة، فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى، أنه يتم إبلاغ المتضررين، فى بعض الأحيان، عند وصولهم إلى هذه الملاجئ بأنه لا يوجد مكان لإيوائهم، لذا دفعت هذه العوامل، علاوة على تنامى الشعور بالإحباط إزاء نقص التواصل مع المسئولين المحليين وتضارب دقة المعلومات حول أماكن تواجد الملاجئ، بعض الأمريكيين إلى سؤال رئيسهم حول استخدام منتجعه الخاص "مار أيه لاجو" كمكان لإيواء الأمريكيين المتضررين؟!.

ونقلت الصحيفة عن ريك كاستيلو، أمريكى يمتلك منزلا على شاطئ هوليوود، قوله بعد تدمير منزله، "إنه يتعين على ترامب فعل ذلك" وأضاف:"أن الرئيس يتوجب عليه فعل أى شئ لمساعدة العامة".

يُشار إلى أن ترامب أصدر توجيهات يوم أمس الأول بإخلاء مار ايه لاجو، وكذلك جزيرة بالم بيتش الفاخرة التى تحوى المنتجع السياحى، بجانب إصدار أوامر لنحو 6 ملايين شخص على الأقل لإخلاء منازلهم فى ولاية فلوريدا، فيما أكد حاكم فلوريدا ريك سكوت حرص السلطات على مواصلة فتح الملاجئ لمساعدة المتضررين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق