السجن المؤبد لعاطل بتهمة القتل العمد أثناء مشاجرة بمدينة السلام

الأحد، 10 سبتمبر 2017 12:27 م
السجن المؤبد لعاطل بتهمة القتل العمد أثناء مشاجرة بمدينة السلام
محكمة - أرشيفية
أمين قدري

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسه المستشار عبد السميع شرف الدين، علي المتهم، أحمد رفعت عبد المنعم، بالسجن المؤبد، وذالك لاتهامه بالقتل العمد مع سبق الاصرار، في القضيه رقم 14598، وذالك لادعاء مشاجره مع الجيران، وراح ضحيتها المجني عليه، سيد سلامه سيد.

وكشفت تحريات المباحث ان المتهم كان يدعي مشاجرات كثيره مع الجيران وتطفيشهم من المنطقه، بما اسفرت سلسله المشاجرات بمقتل المجني عليه سيد سلامه، وإصابة مروة سلامة السيد بعاهه مستديمه وفي حاله سيئه، وأمرت النيابه بتشريح الجثه لمعرفه سبب الوفاه، والتحفظ عليه في ثلاجه المستشفي تحت تصرف النياب، ودالك لتبيت النيه وعقد العزم لقتل المجني عليه بسبب خلافات سابقه نشبت بينهم بسبب الجيرة.

كما تبين أيضا من تحقيقات النيابه العامه، أن المتهم أستغل سلاح أبيض قرن غزال وطعن بها المجني عليه عده طعنات متفرقه في الجسد،  أثناء مشاجره نشبت بين المتهم والجيران وأصابه مروه بعاهه مستديمة.

على الفور انتقل ضباط مباحث قسم شرطة السلام، وبصحبتهم قوة أمنية، وبدخول المنطقه التي نشبت بها المشاجره، عقب استئذان النيابة العامة، تم العثور على جثه المجنى عليه غارقا فى دمائه ومفارقا الحياة، حيث تبين من المنازرة الأولى للجثة أن بها عدة طعنات نافذة، ومتفرقة بالجسد، كما تبين ايضا أصابه بعض الاشخاص وسرقه المتعلقات الشخصية للمجنى عليه.

وبتكثيف التحريات، وجمع المعلومات من خلال المصادر السرية، وسؤال أهلية القتيل، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة " أحمد.ر " عاطل ومسجل خطر، وذلك بعد نشوب مشادة كلامية بينهم بسبب ابتزازه للجيره، وذلك بعد تكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه فى سرقة المساكن بمنطقة السلام.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة المسلام، وبصحبتهم قوة أمنية، من ضبط المتهم بأماكن تردده، وبمواجهته أمام اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أعترف المتهم، بإرتكابه الواقعه بسبب تعنت المجنى عليه فى أعطائه مبلغ مادي مقابل اتاوه، مما أثار حفيظته، ودفعته إلى أرتكاب الواقعة للإنتقام منه وسرقة جميع ما بحوزته من متحصلات.

فتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واحاله اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة العامة، التى أمرت بسرعة تقرير الطب الشرعى لمعرفة السبب الحقيقى للوفاة.

كما تبين من خلال تقرير الطب الشرعى، أن سبب الوفاة حالة نزيف شظيد بسبب عدة جروح قطعية، وطعنات نافذة، اودت بحياة المجنى عليه، فتم أرسال تقرير الطب الشرعى مرفق بأمر الإحالة إلى محكمة الجنايات، التى أصدرت حكمها بالسجن المؤبد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق