الاهلي وطلائع الجيش قصة فوز بطعم البطولة (فيديو)

الأحد، 10 سبتمبر 2017 06:42 م
الاهلي وطلائع الجيش قصة فوز بطعم البطولة (فيديو)
الاهلي
وليد لطفي

يستهل النادي الأهلي مشواره في افتتاح بطولة الدوري الممتاز حينما يستضيف طلائع الجيش  في الثامنة والربع مساء اليوم الأحد علي استاد السلام في ختام منافسات الأسبوع الأول من المسابقة.

ويخوض الأهلي بطل النسختين الماضيتين للمحافظة علي اللقب والفوز باللقب الثالث علي التوالي مع حسام البدري المدير الفني للمارد الأحمر،وللأهلي ذكريات سعيدة في مواجهة الطلائع،فقد استطاع الأهلي خلال 22 مباراة من التفوق علي الفريق العسكري في 17 مباراة وتعادل في 4 أخري ولم يتلقي هزيمة واحدة.

وكانت البديات مع صعود فريق الطلائع لدوري الأضواء والشهرة موسم 2004 /2005 انتصر الأهلي فى أول مواجهة جمعته بنظيره طلائع الجيش بهدف نظيف أحرزه محمد بركات.

وفى مواجهة الدور الثانى كرر الأحمر فوزه ولكن بثلاثية مقابل هدف على استاد الكلية الحربية بتوقيع كاستللو الكولومبى وأحمد بلال وأبو تريكة وسجل للجيش ممدوح عبد الحى.

 

وكانت المبارة التاريخية للقلعة الحمراء في مواجهة الطلائع موسم 2008 /2009 والتي تسببت في خوض الأهلي مباراة فاصلة مع فريق الإسماعيلي علي لقب بطولة الدوري الممتاز واستطاع الأهلي تحقيق اللقب  رقم 34 في تاريخه أمام الإسماعيلي في مباراة درامتيكية من الدرجة الأولي انتهت بهدف نظيف للأنجولي أمادوا فلافيو علي استاد المكس.

وجاءت مباراة الطلائع امام الأهلي نارية حيث كان الأهلي مطالب بالفوز بالثلاث نقاط وهو ما حققه الهلي برغم تقدم الفريق العسكري في بداية المباراة بهدف لأحمد عبدلله في الدقيقة 51 ،قبل ان ويستطيع الأهلي بتحويل تأخره إلي فوز عريض بثلاثية بأقدام محمد أبو تريكة في الدقيقة 66 في كرة أثارت الجدل في الكرة المصرية وأحمد فتحي بهدف قاتل في الدقيقة 92 ومحمد طلعت في الدقيقة 94 وستظل هه المباراة عالقة في أذهان الكرة المصرية لما ترتب عليها.

فيما تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف في آخر مباراة التقي فيها الفريقان في الدوري، حيث سجل هدفي الأهلي عبد الله السعيد من ركلة جزاء وميدو جابر، فيما سجل لطلائع الجيش معتمد محسن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق