ممثل النيابة يتلو أمر الإحالة بتنظيم «ولاية داعش الصعيد».. والمتهمون ينكرون

الأحد، 10 سبتمبر 2017 02:35 م
ممثل النيابة يتلو أمر الإحالة بتنظيم «ولاية داعش الصعيد».. والمتهمون ينكرون
محكمة - أرشيفية

تلا ممثل النيابة العامة، أمام محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، أمر إحالة 66 متهما بقضية تنظيم "ولاية داعش الصعيد"، وعقب انتهاء النيابة من تلاوة أمر الإحالة أنكر المتهمون ما جاء بأمر الإحالة من تهم.

وفى بداية الجلسة تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وقال فيها ممثل النيابة :" المتهمون من الأول وحتى 14 انضموا لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية، وأسس المتهمون من الأول وحتى الرابع جماعة تتبع تنظيم داعش تحت مسمى ولاية داعش الصعيد، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها الجماعة".

وتابع: " المتهمون من الأول وحتى الـ7 والـ11 و30 و64 و65، مدوا الجماعة بالأموال والمقرات التنظيمية، والمتهمون من الـ18 وحتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، والمتهمون من الأول وحتى الرابع أطلقوا أعيرة نارية على سيارة مخصصة لنقل الأموال بطريق بلطيم، حازوا أسلحة مششخنة مما لا يجوز حيازتها بغرض إرتكاب الجريمة موضوع الاتهام، وحازوا أسلحة فردية الإطلاق، بقصد المساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وارتكاب الجريمة موضوع الاتهام".

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهمين بينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة