«السماح للإعلام بزيارة مفتوحة للسجون».. توصيات الاجتماع العاجل للوطنية للصحافة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 02:54 م
«السماح للإعلام بزيارة مفتوحة للسجون».. توصيات الاجتماع العاجل للوطنية للصحافة
الصحفي كرم جبر
أمل غريب

انطلقت فاعليات الاجتماع العاجل الذي دعت إليه الهيئة الوطنية للصحافة يوم الأحد، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، للرد على التقرير المشبوه الذي أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش.
 
وناشدت الهيئة في بيان لها، القوي والتيارات السياسية والمجتمع المدني بالتصدي لهذه الحملة المشبوهة التي تأتي في وقت تحقق فيه قوات انفاذ القانون نجاحا كبيرا في التصدي للجماعات الارهابية وافشال مخططاتها.
 
وأكدت أن هذه المنظمة تروج للفكر الإرهابي وتدس أنفها في الشأن الداخلي لدول ذات سيادة، مما يستوجب إعداد ملفات قانونية للمطالبة بمحاكمتها أمام المحاكم الدولية المختصة، وكشف مخططاتها التآمرية التي تستهدف تعكير الأمن والاستقرار في الدول المستهدفة، دون أدلة أوأسانيد، وتعتمد على أقوال مرسلة تستقيها من عناصر الجماعات الإرهابية أنفسهم .
 
وناشدت الهيئة وسائل الإعلام بمساندة الأجهزة الوطنية في تصديها المشروع لمحاولات إثارة الفوضي والتشكيك والتشويه، كما دعت أجهزة الأمن الي تقديم ما لديها من ادلة ومستندات تؤكد حرصها علي احترام حقوق الانسان ومناهضة كل مساس بها، وان تنظم زيارات مفتوحة لوسائل الاعلام للسجون واماكن الاحتجاز ، ليتأكد الجميع من احترام الحقوق والقوانين والحريات العامة. 
 
وأكدت الهيئة في بيانها، أنها تتخذ موقفها من دافع حرصها على تثبيت دعائم الدولة المصرية، في مواجهة مخططات التآمر والتشوية وكونها تتمتع باستقلالها عن الحكومة والاجهزة الرسمية وفقا للدستور وقانون انشاءها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة