مؤتمر «يورومني مصر» يناقش زيادة دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية

الأحد، 10 سبتمبر 2017 03:13 م
مؤتمر «يورومني مصر» يناقش زيادة دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية
أسماء أمين

يلعب القطاع الخاص دوراً رئيسياً في التنمية الاقتصادية في مصر. وقد تبنت الحكومة المصرية مؤخراً مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية الحيوية لتحسين المُناخ الاستثماري وزيادة كفاءة الأداء الاقتصادي في البلاد. إلا أنّ أحدث التقارير الصادرة عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) تشير إلى أنّ النمو السكاني الهائل وارتفاع معدلات البطالة يمثلان أكبر التحديات أمام النمو الاقتصادي في البلاد، وهو ما يعني ضرورة تطوير ورفع الكفاءة الاقتصادية للقطاع الخاص، من أجل التغلب على تلك العقبات.

وهذا العام، يشارك في مؤتمر يورومني مصر  تشارلي كوربيت، مدير التحرير بمؤتمرات يورومني، والذي يطرح عدداً من الأسئلة الهامة حول كبرى التحديات التي تواجه النمو الاقتصادي للقطاع الخاص في مصر وتعيق الاستثمارات الأجنبية في الأصول المصرية، وكيف يتمكن برنامج الطروحات العامة الذي أطلقته الحكومة من تشجيع نمو القطاع الخاص. يدير كوربيت الجلسة التي يتحدث فيها كل من الدكتورة/ حنان مرسي، كبير الخبراء الاقتصاديين الإقليميين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومحمد طلعت، شريك في مكتب حلمي وحمزة وشركاه (بيكر أند ماكينزي)، حيث يناقشون معاً الإجراءات المطلوب اتخاذها لدعم وتطوير القطاع الخاص في مصر.

وإلى جانب هذه المناقشات، يتضمن المؤتمر أيضاً سلسلة من اللقاءات الحية والجلسات النقاشية التي تُلقي الضوء على بيئة الاستثمار في مصر، وأسواق رؤوس المال، وسوق التطوير العقاري المصري وغيرها. هذا وقد أكد عدد كبير من خبراء أسواق المال والاقتصاديين والمسئولين الحكوميين والمصرفيين، حضورهم لمؤتمر يورومني مصر هذا العام، حيث يتبادلون مع الحضور الرؤى والآراء ووجهات النظر حول الموضوعات الاقتصادية المتنوعة التي يناقشها المؤتمر.    

كبار متحدثي الحكومة المصرية الذين أكدوا حضورهم: سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعمرو الجارحي، وزير المالية، وطارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

أما كبار المتحدثين الدوليين الذين أكدوا حضورهم ،جيمس هارمون، رئيس الصندوق المصري الأمريكي للمشروعات (EAEF) ،بنديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للصادرات والواردات (Afreximbank).

وتواصل مؤتمرات يورومني استخدامها لأحدث التطبيقات التكنولوجية من أجل تقديم تجربة استثنائية وتفاعلية قيّمة للوفود المشاركة في المؤتمر. فلأول مرة في مؤتمر يورومني مصر، تتمكن الوفود التي تم تسجيل حضورها من استخدام تطبيق مؤتمرات يورومني، بهدف تحقيق أقصى استفادة من المعلومات والمناقشات التي يتضمنها المؤتمر، وزيادة التفاعل بين المشاركين في المؤتمر بصورة عملية وذكية. فخلال دورة هذا العام، يتمكن المشاركون في المؤتمر من الدخول على خدمة الرسائل القصيرة التي يتيحها التطبيق، والتي تربط بين جميع المشاركين المسجلين في المؤتمر من أجل تجربة أكثر تفاعلية وإنتاجية.

يورومنى

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق