الآثار: المتحف الكبير يبحث الخطوات النهائية للبدء في عملية نقل القطع خلال الفترة المقبلة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 04:40 م
الآثار: المتحف الكبير يبحث الخطوات النهائية للبدء في عملية نقل القطع خلال الفترة المقبلة
المتحف الكبير

بحثت اللجنة الفرعية للمتحف المصري الكبير، والتي تعمل علي إعداد الدراسات الخاصة وإيجاد الحلول العلمية لنقل القطع الأثرية كبيرة الحجم وثقيلة الوزن من المتحف المصري بالتحرير للمتحف ، الخطوات النهائية للبدء في عملية نقل القطع خلال الفترة القليلة القادمة.
 
وأوضح الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف ، اليوم الاحد ، أن عملية النقل تأتي في إطار الاستعداد للافتتاح الجزئي للمتحف عام ٢٠١٨، مشيرا الى أن اللجنة أوصت ببعض الإجراءات الواجب أخذها بما يضمن سلامة القطع الأثرية، و منها ضرورة التنسيق الكامل بين وزارة الآثار وكافة الجهات المعنية منذ خروج القطع من المتحف المصري بالتحرير وحتى وصولها للمتحف الكبير.
 
وأضاف أنه جاري حاليا إعداد قائمة للقطع الأثرية المراد نقلها وحالتها وترميمها عن طريق فريق عمل من مرممي المتحفين، كما ستقوم الوزارة بعملية توثيق علمي كامل لعمليات الترميم و التغليف وكذلك عملية نقلها.
 
من جانبها ، أشارت الدكتورة هدى خليفة المشرف على المكتب العلمي لوزير الآثار وعضو اللجنة إلى أنه تم تشكيل لجنة علمية لكتابة البطاقات الشارحة الخاصة بالقطع الأثرية التي لم يتم عمل بطاقات لها و التي يصل عددها إللا ٤٥ ألف قطعة .
 
وأضافت أن البطاقات ستكتب باللغتين العربية والإنجليزية، الأمر الذي يؤكد أن الوزارة تعمل بالتوازي لافتتاح المرحلة الحالية للمتحف في الوقت المقرر له ، كما تعمل أيضا على التجهيز للمرحلة التالية للانتهاء من مشروع المتحف وافتتاحه الكلي.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق