ولاية فلوريدا «خاوية على عروشها» (صور)

الأحد، 10 سبتمبر 2017 05:37 م
ولاية فلوريدا «خاوية على عروشها» (صور)
اعصار إيرما
أحمد جودة

تحولت ولاية فلوريدا الأمريكية إلى مدينة للأشباح، بعد أن أصبحت خاوية على عروشها، وذلك بسبب إعصار «إرما» المدمر، الذي وصل فجر اليوم الأحد، إلى الأراضي الأميركية، ونتج عنه  قطع للتيار الكهربائي لأكثر من مليون منزل في فلوريدا.

شوارع فلوريدا خاوية

وأعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير، الأحد، أن شدة الإعصار ارتفعت إلى الدرجة الرابعة مع اقترابه من أرخبيل كيز في فلوريدا، وبحسب شبكة «سكاي نيوز»، فقد أعلنت ولاية فلوريدا عن أول حالة وفاة بسبب الإعصار، الذي بلغت سرعته أكثر من 200 كم في الساعة، مما دفع المركز بالقول أن  انه من المتوقع وصول منسوب المياه إلى ثلاثة أمتار، بفعل الفضيانات.

الاعصار يضرب سواحل الولاية الأمريكية

وتواصل سلطات الولاية عمليات إجلاء وإيواء من تبقوا في المناطق التي يتوقع أن يضربها الإعصار، فقد حذر حاكم الولاية ربك سكوت من الفيضانات التي يتوقع أن يخلفها إرما، وعلى آثرها أخلت السلطات نحو 6.3 مليون شخص من منازلهم مع ضرب الإعصار إرما الولاية الأمريكية، وبحسب ما جاء على لسان حاكم الولاية ريك سكوت، فإن الإعصار أكثر العواصف كارثية في تاريخ الولاية.

 

وناشد حاكم فلوريدا السكان، مغادرة المناطق التي طلبت السلطات إخلاءها، مضيفا «يجب عليكم مغادرة أماكنكم فورا، هذه عاصفة كارثية لم نر مثلها من قبل».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق